عادي

سلطان: «التنفيذي» برئاسة سلطان بن محمد ارتقى بالعمل الحكومي

شهد اجتماعه بعد تشكيله الجديد وأشاد بإنجازاته

02:17 صباحا
الصورة
سلطان وولي عهد الشارقة
الصورة

الشارقة: «الخليج»

أشاد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإنجازات وجهود المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، برئاسة سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، على مدار 23 سنة، أسهم عبرها المجلس في تعزيز العمل الحكومي، والارتقاء بخدماته، لتحقيق أهداف ورؤية الإمارة.

سلطان يحيي الأعضاء

جاء ذلك خلال حضور سموّه، اجتماع المجلس التنفيذي، بعد تشكيله الجديد، الذي عقد مساء أمس، في مكتب سموّ الحاكم، بحضور سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، وسموّ الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، وسموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي.

سلطان وولي عهد الشارقة وعبدالله بن سالم وسلطان بن أحمد ومحمد بن سعود وخالد بن عبدالله وخالد بن عصام وسالم بن عبدالرحمن وجانب من الأعضاء

وأكد صاحب السموّ حاكم الشارقة، خلال حديثه لأعضاء المجلس التنفيذي، بتشكيله الجديد، دور المجلس في نهضة الإمارة عبر مناقشة كل الموضوعات الحكومية، والتنسيق بين الجهات الاتحادية والمحلية، وإصدار القرارات اللازمة لتنظيم العمل الحكومي، وتوفير الخدمات والاحتياجات اللازمة لأفراد المجتمع.

كما أكد سموّه، تنوع الجهود وتكاملها في كل القطاعات، والعمل على تطوير الجهات والمؤسسات الحكومية بإمارة الشارقة، لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين والقاطنين على أرض الشارقة.

سلطان وولي عهد الشارقة وعبدالله بن سالم

وقال سموّه: إن إعلان وإنشاء عدد من الدوائر والمؤسسات الجديدة، يأتي ضماناً لتوفير الدعم والحلول المطلوبة لمختلف التحديات التي تواجه المواطنين والمتعاملين. وأضاف أن كل الدوائر تحظى بمتابعة شخصية من سموّه، للوقوف على احتياجات المجتمع، ومتابعة كل الأمور المتعلقة بالخدمات وبمتطلبات المجتمع في الشارقة.

وأشار إلى إنشاء هيئة الثروة السمكية، للعناية بالصيادين، وتوفير ما يحتاجون إليه لتطوير أعمالهم، وتقديم كل أشكال الدعم المادي المباشر والتسويق لمنتجاتهم، ما يسهم في زيادة أعداد من يمتهنون هذه المهنة المهمة، لإسهامها في توفير الغذاء الصحي للناس.

سلطان وولي عهد الشارقة في حديث مع خولة الملا

وعن إنشاء دائرة الزراعة والثروة الحيوانية، أوضح سموّه أنها تأتي ضمن خطة متكاملة تعمل عليها الشارقة، لتوفير الغذاء الصحي السليم لأفراد المجتمع، وستهتم بالخضراوات والمحاصيل الأخرى مثل القمح، إلى جانب تربية الحيوانات والدواجن، وإقامة مصانع المواد الغذائية من الأجبان والألبان وغيرها.

ولفت صاحب السموّ حاكم الشارقة، إلى أهمية دائرة شؤون البلديات في رعاية مصالح المواطنين، حيث إنها تشكل حلقة الوصل بين المجلس التنفيذي وأفراد المجتمع، لتقديم الحلول المتكاملة للناس، وتجنب التداخلات في الاختصاصات. مؤكداً ضرورة الاستماع إلى ملاحظات الناس وتفهمها وإيصالها لجهات العلاقة.

سلطان وولي عهد الشارقة خلال استقبال أحد أعضاء المجلس الجدد

واستعرض سموّه الخطوات الكبيرة والمشروعات الجارية في القطاعات الحيوية بكل مناطق الإمارة، في المنطقتين الشرقية والوسطى، مثل الكهرباء والمياه، مؤكداً أن الإمارة قادرة على تلبية احتياجات المجتمع كافة منهما، وتسعى إلى توفير المزيد من الاحتياطيات وفق خطط علمية مدروسة.

وعن مشروعات الإسكان، أشار سموّه إلى الجهود المستمرة في مختلف مناطق الإمارة، لتوفير الكثير من المشروعات الخاصة بالسكن في المناطق الجديدة. مشيراً إلى أن إنشاء برنامج إسكان الشارقة سيكمل المشروعات.

ولي عهد الشارقة وسلطان بن أحمد

وتناول سموّه، أدوار عدد من الدوائر الحكومية في تحقيق الاستقرار الاجتماعي ودعم الأسرة في الشارقة، وضمان العيش الكريم لكافة أفراد المجتمع.

وأكد سموّه في ختام حديثه، دور جميع دوائر حكومة الشارقة وهيئاتها ومؤسساتها، في العمل على تقديم الحلول لمختلف التحديات التي تواجه أفراد المجتمع، والعمل على تقديم الخدمات المتميزة.

عبدالله بن سالم ومحمد بن سعود وخالد بن عبدالله وسالم بن عبدالرحمن

فيما ثمّن سموّ الشيخ سلطان بن محمد، اهتمام صاحب السموّ حاكم الشارقة ودعمه المتواصل للمجلس التنفيذي، طوال مسيرته، ما أسهم في تحقيق أهدافه وتطوير العمل الحكومي.

وقال سموّ ولي عهد الشارقة: «اسمحوا لي سموّكم باسمي وباسم إخواني وأخواتي أعضاء المجلس، أن نتقدم بالشكر لسموّكم على تشريفكم لنا، وثقتكم التي منحتمونا إياها. ونعاهد سموّكم على تنفيذ توجيهاتكم وبذل المزيد لما فيه خيرٌ للشارقة وأهلها».

ورحب سموّ رئيس المجلس التنفيذي، بالأعضاء الجدد، متمنياً لهم التوفيق والسداد في تأدية مهامهم والمساهمة مع المجلس في تحقيق رؤية الإمارة.