عادي
إطلاق أول قصور «ميتافيرس» في المنطقة

«يونيون سكوير»: دبي تتصدر المنطقة في تبنّي الأصول الرقمية

15:01 مساء
قراءة دقيقتين
مفهوم مدينة ساحلية تشبه ميتافيرس

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة الوساطة العقارية «يونيون سكوير هاوس» (USH) عن عزمها إطلاق أول قصور سكنية في الفضاء الرقمي «ميتافيرس»، على صعيد المنطقة. ويأتي هذا البيان على هامش التطورات الراهنة في دبي حيث تشهد الإمارة توجهاً عاماً نحو تبنّي تطبيقات Web3، إذ تصدرت دبي المنطقة من حيث تبني الأصول الرقمية.

كما تضاعفت وتيرة اعتماد الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) في الآونة الأخيرة في دبي. ويعتبر قطاع العقارات من المستفيدين الرئيسيين، حيث يحتل المرتبة الأولى في الاستفادة من تطبيقات Web3، التي تعمل على تقنية «بلوكتشين» باستخدام شبكات لا مركزية من دون وسطاء.

ووفقاً لبيانات السوق، وصلت مبيعات العقارات في ميتافيرس إلى 500 مليون دولار في عام 2021، ومن المتوقع أن يتضاعف حجم هذه المبيعات في العام الجاري. ومن المتوقع أيضاً نمو سوق العقارات في ميتافيرس بمعدل نمو سنوي مركب قدره 31٪ من 2022 إلى 2028.

ومن خلال الاستفادة من مجتمع المستثمرين المخضرمين في دبي والسكان الشباب الذين يتمتعون بمستويات عالية من الإلمام بمفهوم العوالم الافتراضية وآفاقها، تخطط شركة «يونيون سكوير هاوس» لتطوير وبيع العقارات الرقمية فائقة الفخامة على شكل NFTs، مع، أو من دون النظراء الفعليين في العالم الحقيقي.

وقال غوراف أيداساني، المؤسس والعضو المنتدب لشركة «يونيون سكوير هاوس»: «إن دخولنا عالم ميتافيرس ينبع من إيماننا القوي بعالم افتراضي واسع الانتشار يهدف إلى تحويل العديد من القطاعات، وعلى رأسها القطاع العقاري. إن المستفيدين من امتلاك الأصول الافتراضية مثل العقارات على المدى الطويل هم الذين لديهم إمكانية الوصول إلى «ميتافيرس»، تاركين الآخرين وراءهم. وفي المدن المستقبلية مثل دبي حيث ننعم في جيل يطغي عليه طابع الشباب، يعي الناس أهمية وقيمة وإمكانات الأصول الرقمية».

وإضافة إلى الملكية، يتيح الاستثمار في القصور الرقمية للمشترين عرض عقاراتهم على شكل الواقع المعزز، والتفاعل مع المستخدمين الآخرين والجيران الرقميين. وأضاف غوراف: «أصبحت اليوم العقارات الرقمية من الأصول الرئيسية. ويقوم عدد من المقرضين بتقديم قروض عقارية لدعم العملاء في شراء العقارات الافتراضية. كل هذه التطورات تعطي زخماً جديداً للممتلكات الرقمية، ما يوفر للمستثمرين في ميتافيرس فرصة لمضاعفة قيمة أصولهم الافتراضية على مدى السنوات القليلة المقبلة».

إن النمو المستمر لاقتصاد دولة الإمارات واستجابة الحكومة الحازمة للوباء من شأنهما تعزيز جاذبية دبي العالمية بين المستثمرين والمقيمين والزوار. وتستمر المعنويات الإيجابية وجاذبية السوق في تعزيز ثقة المستثمرين، بمن فيهم المهتمون بالاستثمار في العالم الافتراضي. وعن طريق الاستفادة من فريق من المهنيين ذوي الخبرة مع التركيز الجماعي على رضا العملاء، تمكنت شركة يونيون سكوير هاوس من تمهيد الطريق لدخول عالم «ميتافيرس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"