عادي

ميسي يغيب عن حفل نيمار.. و«ألتراس» لايريد النجم البرازيلي

12:17 مساء
قراءة دقيقتين
ماركينوز يفشل في منع هدف بنزيمة
4

متابعة: ضمياء فالح

انتشرت صور ومقاطع من الحفل الذي أقامه النجم البرازيلي نيمار، مهاجم باريس سان جيرمان، في منزله، الأحد، بمناسبة حصد لقب «الليج 1»، لكن زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي، كان أبرز الغائبين عن الحفل الذي حضره 7 من لاعبي الفريق، وهم: إدريسا جي، بريزنل كيمبيبي، دانيلو بيريرا، جونيور دينا ايبيمبي، ألكسندر لوتلييه، ناثان بيتو وماركينوز.

وشوهد نيمار وهو يلتقط الميكروفون ويغني بعد معادلة فريقه سجل سانت ايتيان الفائز برصيد 10 ألقاب بين 1957و1981، رغم أن حصد اللقب بعد التعادل، السبت، لم يدخل شعور البهجة على مشجعي فريق العاصمة، وغادر «ألتراس» النادي المباراة أمام لنس قبل 15 دقيقة من صافرة النهاية للتعبير عن غضبهم من الخروج من دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد.

ولمح تقرير إلى رحيل نيمار عن النادي رغم تصريحات المهاجم البرازيلي بعد مباراة، السبت، والتي قال فيها رداً على صافرات الاستهجان ضده: «ما زلت مرتبطاً بعقد مع سان جيرمان، أنا هنا لـ3 سنوات أخرى لذا توقفوا عن الصفير وإلا ستحتاجون لمزيد من الهواء».

وعن عدم احتفال المشجعين باستعادة اللقب من ليل أجاب نيمار: «المشجعون الذين لم يحتفلوا؟ هذا شيء لم استطع فهمه. هذه كرة قدم، أحياناً تفوز وأحياناً تخسر. نحن بشر ويمكن أن نخفق لكن اللقب الـ10 في تاريخ النادي مهم».

وفي المقابل، تفهم مواطنه ماركينوز (27 عاماً) حسرة المشجعين واعترف بمعاناته وزملائه بعد الخروج على يد الريال، وقال: «كنا في وضع مزر بعد الهزيمة، كانت مباراة يصعب هضمها. كانت مهمة بالنسبة إلينا، وفي اليوم التالي وجدت صعوبة حتى في بلع الماء. بنزيمة كان مدهشاً، انتزعت منه الكرة في الذهاب لكنه رد علي في الإياب، ربما كان علي التركيز أكثر على تحركاتي في تلك المباراة. أحياناً تريد التفكير أكثر في الفريق وفي الآخرين وفي كل شيء حولك».

وأكد ماركينوز عدم وجود خطط له بالرحيل عن النادي وقال: «حالياً، لا أريد الرحيل. في بداية قدومي فكرت في ذلك لكنني أحببت الفريق وأرغب بالبقاء فيه. نعرف جيداً الحال في عالم الكرة، ما دمت تلعب بشكل جيد هناك رغبة في البقاء، لكن أحياناً يمكن أن يتغير الوضع، أو لا يرغب النادي في الإبقاء عليك أكثر. إن كان ممكناً، أود البقاء هنا في باريس، هذا يناسبني كثيراً وسأكون سعيداً به».

وسيجرد سان جيرمان وفق التقارير، ماركينوز من مواطنه نيمار كما سيجرد ميسي من مواطنه أنخيل دي ماريا (34 عاماً) بعد 7 سنوات أمضاها في باريس. ويقترب يوفنتوس من التوقيع مع دي ماريا لينتقل إليه مجاناً، وعرض النادي عليه عقداً لعام واحد لكن المفاوضات ما زالت جارية لتمديده كي يكون عامين. ويود الجناح الأرجنتيني البقاء في العاصمة باريس المستقر فيها مع عائلته منذ سنوات ولا يفكر أيضاً في العودة لبلاده والتخلي عن أجره الكبير في أوروبا، لذلك ستكون صفقة اليوفي ملائمة أكثر من عرض أتلتيكو مدريد حيث سيضطر لمواجهة فريقه السابق ريال مدريد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"