عادي

اعتماد التبريد الصحراوي لمحطة خدمة «إينوك» المستقبلية

15:01 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
قامت شركة «تكييف»، التي ابتكرت أنظمة التبريد الصحراوي في الإمارات والشرق الأوسط، بتقديم الدعم لمحطة خدمة «إينوك» المستقبلية في «إكسبو 2020 دبي» لتحقيق هدفها في الحصول على الشهادة «البلاتينية» في حلول التبريد المتطورة والمستدامة والتي تتسم بالكفاءة العالية في استخدام الطاقة.
يستلهم هذا المشروع تصميمه من شجرة الغاف وهو الأول من نوعه بالنسبة لمحطة خدمة تحصل على شهادة ريادة بلاتينية في الطاقة والتصميم البيئي (LEED ) على مستوى العالم. حيث تم تجهيز محطة الخدمة بـ 13 وحدة داخلية وخارجية بأحدث تقنيات تكييف الهواء والتي تعمل بأنظمة تدفق المبردات المتغيرة من (O General ) من أجل تبريد مساحة 300 قدم مربعة.
ويُعتبر البلاتين أعلى تصنيف يمكن الحصول عليه في شهادات الريادة بالطاقة والتصميم البيئي، وهو من أكثر الأنظمة استخداماً في تصنيف المباني الخضراء على مستوى العالم، كما يعتبر علامة امتياز لقياس الكفاءة العالية والتكاليف المنخفضة في المباني والتصاميم المستدامة.
وفي هذا السياق، قال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لـ«مجموعة إينوك»: «يسعدنا حصول «محطة الخدمة المستقبلية» على التصنيف البلاتيني في «الريادة في تصاميم الطاقة والبيئة»، لتكون بذلك أول محطة خدمة في العالم تحظى بهذا التصنيف المرموق. فقد مثّلت الاستدامة والكفاءة في استهلاك الطاقة والتكاليف أبرز العوامل التي أخذناها في الاعتبار أثناء تصميم المحطة، كما ساهمت حلول التدفئة والتهوية وتكييف الهواء التي قدمتها ‏«تكييف» بدور محوري في تمكيننا من الفوز بهذا التصنيف الرائد».
وفي تعليقه عن هذا الموضوع، قال طارق الغصين، الرئيس التنفيذي لشركة «تكييف»: «تحتل تكييف مركز الصدارة بين الشركات التي تستخدم تقنيات تكييف الهواء في الوصول إلى مستويات متقدمة في حفظ الطاقة تتخطى بها المستويات القياسية الحالية، بهدف تقليل الآثار البيئية الناجمة عن الاستخدام المفرط للطاقة. ونحن فخورون بالدور الهام الذي قدمناه في مساعدة إينوك على تحقيق رؤيتها لمفاهيم الاستدامة والتطور التقني».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"