عادي

1.06 مليار يورو أرباح «دويتشه بنك» الفصلية

13:09 مساء
قراءة دقيقتين
أعلن «دويتشه بنك» الأربعاء عن أرباح فصلية للربع السابع على التوالي، محذراً في الوقت ذاته من صعوبة بيئة العمل الحالية واشتداد ضغوط التكاليف.
وقال البنك الألماني إن صافي أرباحه بلغ 1.06 مليار يورو (1.13 مليار دولار) في الربع الأول من العام الجاري، أعلى قليلاً من توقعات المحللين عند 1.01 مليار يورو، وفقاً لبيانات «رفينيتيف».
وعلق الرئيس التنفيذي للبنك كريستيان سوينج في رسالة إلى الموظفين: «أرقامنا للربع الأول توضح أننا بتنا أكثر استقراراً ومرونة مما كانت عليه الحال في السنوات الماضية». ومع ذلك، أشار البنك في تقرير أرباحه إلى أن التوقعات لهذا العام كانت صعبة.
وارتفعت الإيرادات بنسبة 1% عن العام الماضي إلى 7.33 مليار يورو، فيما بلغت مخصصات خسائر الائتمان 292 مليون يورو مقابل 69 مليون يورو قبل عام.
وبلغت نسبة رأس المال في الشق الأول لأوروبا، وهي مقياس ملاءة البنوك، 12.8% انخفاضاً من 13.7% عام 2021. وفي مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية، نمت إيرادات الدخل الثابت والعملات بنسبة 15%، في الوقت الذي سجلت فيه جميع أقسام «دويتشه بنك» الأخرى أداءً أفضل مقارنةً بالعام الماضي.
وأضاف سوينج: «على الرغم من أوجه عدم اليقين المرتبطة بالحرب في أوكرانيا وتحديات كوفيد-19 المتبقية، فإننا نعتزم مواصلة تطبيق استراتيجيتنا مع التركيز على تحسين الربحية المستدامة من خلال زيادة الإيرادات في مصرفنا الأساسي والحفاظ على ضبط التكاليف ورأس المال».
يُذكر أن ارتفاع التضخم وطريقة تفاعل البنوك المركزية زعزعا ثقة الأسواق مؤخراً، وتسببا في حالة كبيرة من عدم اليقين للشركات بما في ذلك البنوك التي قد يؤثر التغيير المفاجئ في السياسة النقدية في أدائها.
«وكالات»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"