عادي

هل يستطيع إيلون ماسك شراء «كوكا كولا»؟

11:16 صباحا
قراءة دقيقتين
بعد أن شجعه عرضه الناجح البالغ 44 مليار دولار لشراء تويتر، انتقل اهتمام إيلون ماسك - والذي يبدو أنه يقول كل ما يفكر به على المنصة للتعبير عن نكتة جديدة حول هدف استحواذ محتمل جديد - ولكن حتى أغنى رجل في العالم قد يجده باهظ الثمن بعض الشيء.
وقال ماسك في تغريدة: «بعد ذلك سأشتري كوكا كولا - لإعادة الكوكايين إليها»، مشيراً إلى الوصفة الأصلية للمشروب عندما تم إطلاقه في عام 1886 كمنشط للعديد من الأمراض.
وبعد شرائه «تويتر» شهدت المنصة آلاف النكت التي تحمل صوراً مركبة لتغريدة من ماسك تقول إنه يريد شراء شيئاً ما، منها «ماكدونالد»، وأخرى أنه سيقوم بإصلاح كل ماكينات بيع الآيس كريم في العالم، حتى أنه أشار في تغريدة بقوله: «اسمعوا.. أنا لا يمكنني أن أصنع المعجزات».
وتقول «بلومبيرج»، إن صفقة بحجم شركة المشروبات الغازية العملاقة تجعل تويتر يبدو وكأنه صغير، فالقيمة السوقية لـ«كوكا كولا» تبلغ 284 مليار دولار. ولم يتحرك سهم «كوكا كولا» بشيء يذكر بعد تغريدة ماسك، فما زال السهم يتداول عند حدود 65 دولاراً.
وتبلغ ثروة ماسك حالياً 253 مليار دولار - متقدماً على منافسه الأقرب جيف بيزوس، الذي تبلغ قيمته حالياً 162 مليار دولار. وتضيف «بلومبيرج»: «مع ذلك، قد يكون من الأفضل عدم الاستهانة بتغريدات الرجل الذي أنشأ أكبر شركة سيارات كهربائية في العالم من نقطة الصفر ومن المحتمل أن يكون في طريقه إلى وضع الناس على سطح المريخ».
كان ماسك سأل «مازحاً» في 2017 عن سعر «تويتر» في تغريدات متبادلة على المنصة مع الممثل الكوميدي ديف سميث، أي قبل 5 سنوات من شرائه «تويتر» بالفعل. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"