عادي

35 برنامجاً لـ «الشارقة للإذاعة والتلفزيون» في العيد

مسابقات وعروض أفلام ومسرحيات
23:37 مساء
قراءة 3 دقائق
شعار هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون

تحتفي هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون عبر مختلف قنواتها التلفزيونية ومحطاتها الإذاعية بأجواء العيد المميّزة، من خلال 35 برنامجاً متنوعاً، تشمل مختلف المجالات الاجتماعية، والفنية، والثقافية، والترفيهية، إلى جانب مجموعة من الأفلام والمسرحيات الكوميدية التي أُختيرت بعناية لإدخال البهجة على قلوب المشاهدين والمستمعين في مختلف أماكن تواجدهم. يشارك تلفزيون الشارقة جمهوره احتفالات عيد الفطر من خلال برامج متنوعة تغطي موضوعات ثقافية وتراثية، تتماشى مع أجواء العيد واجتماع أفراد الأسرة، وهي «صباح الشارقة»، و«مهرجان الشارقة للتسوق» و«الفنون الشعبية» و«على ذوقك» و«معاً أصدقاء».

كم تسلط القناة عبر برنامج «حكاية شعوب» الضوء على ثقافات بعض الجاليات العربية والأوروبية المتواجدة في دولة الامارات، وعلى طقوسها في الأعياد والمناسبات الخاصة بها، في حين يصطحب برنامج «مع المنشد» في 3 حلقات متابعيه في رحلة مع أصداء الموسم ال 13 من برنامج منشد الشارقة والفرح بتتويج الفائزين بمراكزه الثلاثة الأولى.

ولعالم الشعر الشعبي النبطي مكانته في برامج العيد على قناة الشارقة من خلال برنامج «سمار»، الذي يفتح على مدى 50 دقيقة في كل حلقة نافذة على القصيدة الشعبية في الإمارات والخليج العربي، وإبداعات الأسماء الشعرية المعروفة في هذا اللون محلياً وخليجياً وعربياً.

إطلالة الوسطى من الذيد

تطلّ قناة الوسطى من الذيد على مشاهديها في العيد بمجموعة من الأفلام والمسرحيات يعيش من خلالها جمهور القناة أجواء عيد الفطر السعيد، إضافة إلى برنامجين هما «الحصن»، و«يوميات الوسطى». وكانت القناة قد عرضت برنامج «الحصن» خلال شهر رمضان وحظي بمتابعة واسعة، وستواصل بث حلقات جديدة منه مخصصة للعيد، في بث مباشر خلال مساءات أول وثاني وثالث أيام العيد، إلى جانب 3 حلقات خاصة من برنامج «يوميات الوسطى» بعنوان «عيدكم مبارك»، تتضمن لقاءات مع شخصيات متميزة من أبناء المنطقة.

الشرقية من كلباء.. 5 برامج منوعة

تُثري قناة الشرقية من كلباء أوقات جمهورها ب 5 برامج مخصصة للعيد هي: البرنامج الصباحي المباشر «عيدكم مبارك» الذي يتيح للجمهور فرصة المشاركة في مسابقة يومية عبر الهاتف. والبرنامج الجديد «في الشرقية» الذي يستعرض الأماكن السياحية التي تُعزز تجربة زوار المنطقة الشرقية خلال إجازة العيد.

وفي عودة إلى ذكريات العيد في الماضي، تبث القناة برنامج «ذكريات العيد»، فيما يستمر برنامج «كواليس» في استضافة عدد من الفنانين الخليجين في حديث شائق عن كواليس أعمالهم خلال الموسم الرمضاني، ويستكمل برنامج «السوق القديم» حلقاته الرمضانية ومسابقاته المشوّقة من خلال حلقات جديدة تُبث أيام العيد.

برامج وتغطيات

تواكب خلالها قناة الشارقة الرياضية احتفال الجمهور الرياضي بالعيد، مع متابعة جديد الأحداث الرياضية، إذ تقدم القناة ثلاث حلقات خاصة بالعيد من برنامج «واحد من الثلاثة».

وضمن تغطيتها الخاصة بالمباراة النهائية لكأس رابطة المحترفين للموسم الرياضي 2021-2022، تخصص القناة حلقات استثنائية من برامجها «من الإمارات»، و«الخط الرياضي»، و«كأس المحترفين»، و«ستوديو التحليل المرافق للمباراة النهائية لكأس رابطة المحترفين» و«ملاعبنا»، كما تنقل يوم 4 مايو للمشاهدين نهائي كأس رابطة المحترفين لإمتاع جمهور القناة ومتابعي البطولة.

18 برنامجاً بالإذاعة

خصصت إذاعة الشارقة لمستمعيها 18 برنامجاً للعيد، منها ثلاثة برامج مباشرة تتسم بالطابع الاجتماعي وهي: «صباح العيد»، الذي يستقبل تهاني الجمهور لمدة ساعة كاملة، وبرنامج «فرحة العيد» الذي يستمر لساعة ونصف بين الخامسة وحتى السادسة والنصف مساء، ليضفي الفرحة على وجوه الأطفال واليافعين، ويليه البرنامج المباشر «ليالي العيد» الذي يبث من التاسعة حتى العاشرة والنصف مساء، ويقدم مسابقات وجوائز ولقاءات مع عدد من الضيوف والفنانين.

وسجلت الإذاعة للعيد 15 برنامجاً، تتكون من 3 حلقات، باستثناء برنامج «مقاصد العيد» الذي يبث في حلقة واحدة، ويركز على مقاصد الشرع من يوم العيد والغاية من إظهار الفرح والسرور والاجتماع مع الأهل والأصدقاء ومواساة الفقراء والمحتاجين.

وتتنوع موضوعات برامج الإذاعة للعيد بين دينية واجتماعية وتراثية وثقافية وصحية وقصصية، وجاءت تحت العناوين التي توحي بمضمونها ومحتواها وهي: «مقاصد العيد»، «نسائم العيد»، «لمسة فنان في عالم الطبخ»، «العيد شعراً»، «العيد في الإمارات عادات وتقاليد راسخة»، «مع الجمهور»، «مفاتيح الحياة»، «اعتدال وتوازن»، «وجبات وسعرات»، «نفحة عطر»، «هكذا كانوا»، «إحكي لي حكاية».

وجهات سياحية عائلية

تواكب إذاعة «بلس 95» عيد الفطر من خلال برنامج مباشر يبث في 3 حلقات، تستمر كل حلقة لمدة 3 ساعات، ويبرز البرنامج المظاهر الاحتفالية بعيد الفطر، ويسلط الضوء على الوجهات السياحية العائلية التي يمكن زيارتها خلال العيد في إمارة الشارقة، ويتضمن البرنامج مسابقة تدعو المستمعين لإرسال رسائل نصية قصيرة للحصول على فرصة للتحدث على الهواء، ويختار البرنامج 3 فائزين في كل حلقة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"