عادي

«Kalam Astro» رحلة فضائية على إذاعة «بلس 95»

20:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
علياء النعيمي

عززت إذاعة «بلس 95» التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون شبكتها ببرنامج جديد بعنوان «Kalam Astro» الذي يأخذ مستمعي الإذاعة الناطقة بالإنجليزية في رحلة فضائية ممتعة.

ويعكس البرنامج الاهتمام المتضاعف للدولة بعلوم الفضاء وتقنياته، والذي تعزز مؤخراً بالإعلان عن انضمامها إلى مشروع تطوير وإنشاء محطة الفضاء القمرية «GATEWAY» إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وكندا والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى إعلانها إرسال أول رائد فضاء إماراتي وعربي إلى مدار القمر.

وتستضيف الإعلامية علياء النعيمي، معدة ومقدمة البرنامج الحواري، في كل حلقة خبراء في مجال علوم الفلك للحديث عن الظواهر الفلكية الغامضة والاكتشافات العلمية التي تثير الاهتمام والجدل، بما في ذلك التشكيك في هبوط الإنسان على سطح القمر والأسئلة المثارة حول هذا الحدث التاريخي والعلمي الكبير.

ولا يقتصر البرنامج على تقديم المعلومات النظرية، لكنه يقدم نصائح علمية للمهتمين بعلوم الفلك والفضاء، حول كيفية مراقبة النجوم والأجرام السماوية.

يذاع البرنامج يومي السبت والأحد، ويستمر النقاش فيه ساعة، ليمنح المستمعين فرصة الاستماع والاستمتاع بمحتوى مثير ومفيد في عطلة نهاية الأسبوع.

وأكدت علياء النعيمي أن البرنامج يعتبر إضافة قيمة إلى الشبكة البرامجية للإذاعة، كما يمنح فرصة ثمينة للمستمعين للاطلاع على آخر المستجدات في علم الفلك من خلال استضافة نخبة من العلماء والخبراء في هذا المجال.

وأضافت: «نتمنى أن يجد المستمعون في هذا البرنامج أجوبة علمية مفيدة، ونحن ملتزمون بتقديم محتوى بجودة عالية مع ضمان المتعة والفائدة لجمهورنا الواسع والمتنوع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/35ua7fsn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"