عادي

54 مشروعاً ابتكارياً للأطفال والشباب في «مبرمج القرن»

00:19 صباحا
قراءة دقيقتين
تكريم مشاركات أطفال الشارقة
مشاركو ناشئة الشارقة

كشفت مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين عن 54 مشروعاً ابتكارياً في مسارات: تطوير الألعاب وتطوير التطبيقات والمواقع الإلكترونية وهندسة الذكاء الاصطناعي، وعبقري سكراتش.

وجاء ذلك في ختام المستوى الأول لمشروعها «مبرمج القرن» الذي دُشن بالشراكة مع «جيك إكسبرس»، حيث تم تكريم المشاركين بشهادات معتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، وSTEM USA، وتكريم 12 مشروعاً متميزاً ضمن فئات: أفضل تصميم، وأفضل فكرة، وأفضل نص برمجي عبر حسابات منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بكل مؤسسة.

وقدّم المشاركون عروضاً مفصلة لمشاريعهم الابتكارية ضمن المسارات المطروحة، معبرين عن فخرهم بما تحقق من إنجازات، حيث عبّر فهد الجنيبي الفائز ضمن فئة أفضل نص برمجي عن سعادته بتهيئة الفرصة له للمشاركة في برنامج مبرمج القرن، والذي أسهم في تطوير مهاراته وقدراته في المجال التقني لتوظيفها في خدمة المجتمع، لافتاً إلى فخره بفوز مشروعه ضمن مسار هندسة الذكاء الاصطناعي.

من جهته قال إبراهيم محمد، منتسب في ناشئة الشارقة الفائز ضمن فئة أفضل فكرة: «أود أن أشكر مؤسسة ربع قرن لتقديم مثل هذا البرنامج الممتع الذي عملت من خلاله على إضافة خاصية شائقة في لعبة ماين كرافت، تُمكّن اللاعبين من الانتقال إلى ساحة مصنوعة من الكتل المتساقطة».

كما طرح علي اللوجاني، منتسب في أطفال الشارقة، الفائز ضمن فئة أفضل فكرة، مشروعه بفخر وقال: «قدمت مشروعي وهو عبارة عن لعبة تقوم الشخصية الرئيسية فيها بجمع الكمامات ورميها في سلة النفايات للمساهمة في الحفاظ على البيئة».

ومن جهتها قالت آمنة السويدي، منتسبة في سجايا فتيات الشارقة، الفائزة ضمن فئة أفضل فكرة: «كان الهدف من التحاقي بالبرنامج تطوير مهاراتي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"