عادي
بحضور حصة بوحميد وفايق حجازين

المجلس الرمضاني الأخير للداخلية يناقش التحفيز الإيجابي

01:15 صباحا
قراءة دقيقتين
حصة بوحميد خلال مشاركتها في المجلس

ناقش مجلس وزارة الداخلية الرمضاني الثالث والأخير ضمن دورة المجالس الحالية موضوع «التحفيز الإيجابي واستدامة التطوير» حيث تحدث البروفيسور نيكولاس كريستاكيس في موضوع التأثير الاجتماعي على الصحة وجودة الحياة، فيما تحدث الكاتب كريك أشلي في موضوع «تحقيق الأهداف الشخصية والمحافظة على التطوير المستمر».وحضر المجلس حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، وفايق ميشيل حجازين مدير عام وكالة الأنباء الأردنية ضيف المجلس، وعدد من القيادات الشرطية ومن المسؤولين الحكوميين إلى جانب جمهور غفير.

وتناول المجلس سبل وأهمية التحفيز الإيجابي وبناء منظومة السعادة في المجالات كافة، ودور التخطيط وبناء الأهداف في تحقيق التطوير المنشود والحفاظ على المنجزات والريادة والتميز.

تحدث في المجلس البروفيسور نيكولاس كريستاكيس الذي درس في جامعتي هارفرد وبنسلفانيا، ويعمل حالياً كباحث في جامعة ييل، وعُرف بأبحاثه عن التكنولوجيا والعلوم البيولوجية الاجتماعية والاقتصادية وتأثيرها البيولوجي على صحة الأشخاص والتفكير والسلوك البشري.

وأكد أهمية تعزيز جودة الحياة والاستخدامات الحديثة للتقنيات وأهميتها للتطور البشري، مع ضرورة التوازن في أولويات الإنسان بين الصحة والوقاية والحياة الاجتماعية، وتطرق إلى الأزمات الصحية التي واجهت العالم وتواجهه حالياً من بينها جائحة كورونا «كوفيد-19» التي تؤثر في صحة الإنسان مادياً ونفسياً وجسدياً.

وقال إنه كان من الممكن أن نشهد الأسوأ ومن المهم الحفاظ على طرق مستدامة في العناية والاهتمام الفردي والمجتمعي وبناء منظومات صحية أكثر مرونة في التعامل مع التحديات المستقبلية، ومن المهم على الإنسان تعزيز مناعته الشخصية والجسدية من خلال الغذاء الصحي وممارسة الرياضة.

كما تحدث الكاتب والمتحدث في مجال التدريب التحويلي وتطوير الذات كريك أشلي، وهو أحد المتحدثين الأكثر ديناميكية والمعلمين الملهمين، عرف بمقدرته على مساعدة الآخرين في تغيير حياتهم والوصول إلى أهدافهم، وهو مؤلف كتاب كيف يستجيب الحب الذي يعد من أكثر الكتب مبيعاً.

وأكد الكاتب أشلي في حديثه بالمجلس أن الإنسان في تعلم مستمر وتطور دائم، وذلك من خلال بناء وتعزيز المهارات والقدرات القائمة على بناء أهداف واضحة وقابلة للتحقيق.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"