عادي
الرقباني: الأسر المنتجة جهزت 70 ألف وجبة خلال شهر رمضان

307 آلاف استفادوا من مشاريع «خيرية الفجيرة»

01:12 صباحا
قراءة دقيقتين

الفجيرة: محمد الوسيلة

كشف سعيد الرقباني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة عن نجاح الجمعية في تنفيذ المشاريع وحملة الجمعية الرمضانية لهذا العام تحت شعار «والله يحب المحسنين» بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة ودعم سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، مشيراً إلى أن المشاريع الرمضانية لهذا العام والتي تم تنفيذها بكفاءة عالية اشتملت على مشاريع إفطار الصائم والمير الرمضاني وكسوة العيد وزكاة الفطر بالإضافة إلى تقديم المساعدات المالية للأسر المتعففة والأيتام والمحتاجين خلال الشهر الكريم.

ووجَّه الرقباني الشكر والتقدير لكل محسن ومحسنة، موضحاً أن عدد المستفيدين من مشاريع الحملة الرمضانية وصل إلى 307,163 شخصاً، وأن 303690 فرداً استفادوا من مشروع إفطار الصائم بمعدل 10,123 وجبة إفطار يومياً، وقال إن الأسر المنتجة المسجلة بالجمعية تمكنت من إعداد 70 ألف وجبة إفطار طوال الشهر.

وأضاف أن الجمعية نجحت في توزيع المير الرمضاني على ألفي أسرة، فيما استفادت 1100 أسرة من أموال الزكاة، و100 أسرة استفادت من زكاة الفطر، بينما استفاد 273 طفلاً من مشروع كسوة العيد.

وأكد الرقباني أن المحسنين الداعمين لبرامج وأنشطة الجمعية كانوا خير شريك ومعين للجمعية في تنفيذ مشاريعها الخيرية، مثمناً جهودهم الخيرة، كما قدم الشكر لجميع الدوائر المحلية والشركات والمؤسسات بإمارة الفجيرة والتي ساهمت في إنجاح الحملة الرمضانية.

من ناحيته أشاد يوسف المرشودي مدير عام الجمعية بنجاح الجمعية في إنجاز مشاريعها الرمضانية، وأوضح أن جملة مدفوعات مشاريع وبرامج الجمعية لعامي2021 و2020 بلغت (172,917,399) درهماً استفاد منها (1,344.423) فرداً من الأسر الفقيرة والطلاب غير القادرين على توفير الرسوم والمستلزمات الدراسية في المدارس والجامعات وأصحاب الهمم والأيتام والأرامل وحفظ النعمة وعلاج المرضى وكافة الشرائح المحتاجة.

وقال المرشودي: «رغم ما شهده عاما 2020 و2021 من تطورات وتحديات واجهتها إدارة الجمعية إلا أن كوادرها المتميزة بذلت جهوداً كبيرة من أجل تنفيذ برامج الجمعية الإنسانية والخيرية وتقديم المساعدات للفئات المحتاجة تحت إجراءات وتدابير احترازية مشددة، استحدثت خلالها مبادرات تخدم الفئات المستحقة للمساعدة ممن تأثروا بفيروس كوفيد 19.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"