عادي
ألفيس «ملك البساط» لوزن الخفيف

البرازيل تتصدر «أساتذة» بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو

23:32 مساء
قراءة 3 دقائق
الظاهري خلال تتويج إحدى الفئات

تمكن البرازيلي ميريان ألفيس من تحقيق لقب النسخة ال11 من بطولة «ملك البساط» للوزن الخفيف التي أقيمت، أمس السبت، في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية، بمشاركة نخبة من المصنفين الأوائل على المستوى العالمي.

حضر المنافسات عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ومحمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة الاتحاد، وطارق البحري مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو.

وفي منافسات الأساتذة نجحت البرازيل في تحقيق المركز الأول، وحصد لاعبوها 17 ميدالية ذهبية، فيما حلت كولومبيا في المركز الثاني برصيد 9 ميداليات ذهبية، والإمارات في المركز الثالث بذهبيتين.

وعلى صعيد الأكاديميات، نجحت أكاديمية كوماندو جروب في تحقيق المركز الأول متفوقة على أكاديمية بالمز الرياضية «تيم 777» الوصيف، فيما حلت أكاديمية A.F.N.T في المركز الثالث.

من ناحيته، أشاد عبدالمنعم الهاشمي بمستوى بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو، وبطولتي ملكة البساط، وملك البساط، مشيراً إلى أن مثل هذه البطولات التي تحظى بمشاركة دولية كبرى تسهم في رفع مستوى لاعبي ولاعبات الامارات. وأكد أن التنظيم الاحترافي يسهم في توفير أفضل المنصات لنجوم وأبطال العالم وأبطال الإمارات لاخراج أفضل ما لديهم من إمكانات.

وعن تأجيل دورة الألعاب الآسيوية بالصين، ومدى تأثير ذلك على فرصة الإمارات في الحفاظ على الصدارة القارية، خاصة بعد النتائج التاريخية التي حققها المنتخب في البطولة الآسيوية للجوجيتسو بالبحرين في مارس/آذار الماضي، قال الهاشمي: «فرص منتخب الإمارات للجوجيتسو لن تتأثر لأن لاعبينا هم نفس اللاعبين، وسنوفر لهم أفضل برامج الإعداد، وبالنسبة لنا ليس لدينا أي قلق على المستقبل في ظل تواصل الأجيال».

سلسلة نجاح

من ناحيته، أشاد محمد بن دلموج الظاهري باحترافية التنظيم للبطولة ونجاحها في استقطاب عمالقة وأساطير البساط للتنافس على مدى ثلاثة أيام، مؤكداً أن جولات جراند سلام للجوجيتسو تستكمل سلسلة نجاح العاصمة أبوظبي في تنظيم واستضافة أكبر البطولات العالمية، وتساهم في ترسيخ مكانتها كعنصر أساسي في تطوير مشهد الجوجيتسو حول العالم.

وقال: بطولات أبوظبي ساهمت في تطوير اللعبة على مستوى الإمارات والعالم، ويحرص الاتحاد مع الرابطة على تطويرها كل عام بما يعود بالنفع على اللعبة والنهوض بها.

وقال الإماراتي سعود ناصر الحارثي من أكاديمية A.F.N.T (حزام بني) والذي حصد فضية فئة الأساتذة 1 تحت 120 كجم، إنه كان يطمح إلى تحقيق الميدالية الذهبية في المنافسات، وكان قريباً من ذلك، لولا بعض التفاصيل البسيطة، مؤكداً أنه سيواصل العمل واكتساب الخبرات للتتويج بالذهب في البطولات المقبلة.

6 مصنفين

وشهدت النسخة الحادية عشرة من منافسات «ملك البساط» (الوزن الخفيف) مشاركة 6 من المصنفين الأوائل في العالم، بينهم البطل الإماراتي عمر الفضلي صاحب ذهبية بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو (حزام بني) 2021.

وتمكن البرازيلي ميريان ألفيس من التتويج بلقب «ملك البساط» بعد تفوقه على الأمريكي إسحاق دوديرلين في النزال النهائي الذي حظي بمتابعة قياسية، سواء على صعيد الجماهير التي كانت في المدرجات أو وسائل التواصل الاجتماعي وقناة اليوتيوب الخاصة بالاتحاد والرابطة.

وقال طارق البحري المدير العام لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو: «تشكل منافسات ملك البساط إضافة رائعة لبطولة أبوظبي جراند سلام، لا سيما أنها تجمع أساطير اللعبة، ولعل الإنجاز الأبرز هو مشاركة البطل عمر الفضلي التي تعكس مدى التطور المبهر لجوجيتسو الإمارات وقدرته على إنتاج وصناعة أبطال يملكون الإمكانيات التي تؤهلهم لريادة التصنيف العالمي».

بطولة مرموقة

وأضاف البحري: «أصبحت منافسات ملك البساط واحدة من أهم البطولات المرموقة في رياضة الجوجيتسو، خصوصاً في ظل تزايد الطلب على المشاركة فيها من قبل أفضل اللاعبين على مستوى العالم.

بدوره، قال ميريان ألفيس الفائز بلقب «ملك البساط»: سعيد جداً بهذا التتويج المشرّف من أرض عاصمة الجوجيتسو أبوظبي، ولقد استعددت بشكل مميز للمشاركة في هذه البطولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"