عادي

«أيه دي سي».. أول طرح لشركة «سباك» في أبوظبي

دعوة إلى الاكتتاب في 36.7 مليون سهم بسعر 10 دراهم للسهم
13:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار شركة «إي دي سي كوربوريشن للاستحواذ»
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة «أيه دي سي كوربوريشن للاستحواذ» عن الطرح العام لأسهمها وأذوناتها في الإمارات، وإدراج جميع أسهمها من الفئة (أ) وأذوناتها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.
وأكدت الشركة في بيان، موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع على تصنيفها كشركة مؤسسة لغرض الاستحواذ أو الاندماج (SPAC)، فيما تمت الدعوة لطرح عام أولي لـ36.7 مليون سهم من أسهم الفئة (أ) وبقيمة أسمية تبلغ 2.5 درهم للسهم الواحد، ويبلغ سعر الطرح 10 دراهم للسهم الواحد في «إي دي سي كوربوريشن للاستحواذ»، وبما يمثل 80% من إجمالي رأس المال المصدر للشركة عند إتمام الاكتتاب العام، وطرح 18.35 مليون إذناً عاماً تصدر على أساس إذن عام واحد عن كل سهمين مطروحين يكتتب فيها المكتتب (الأذونات العامة)، وتتولى الشركة بيع مجموع تلك الأسهم والأذونات العامة من خلال عملية الاكتتاب العام.
وأوضحت الشركة أن المكتتب يحصل على إذن عام واحد عن كل سهمين مطروحين يكتتب فيها من دون أي مقابل، ولن تصدر أي كسور أذونات عامة، فيما تبدأ فترة الطرح في 12 مايو الجاري، ويتوقع إغلاق باب الطرح في 19 مايو 2022.
وأشارت الشركة، إلى قيام شركة شيميرا للاستثمار وألفا أوركس ليمتد ( ويشار إليهما مجتمعتين بـ«المؤسسين») قبل الطرح بشراء ما نسبة 100% من رأس مال الشركة، وسيمتلك المؤسسون بعد الطرح 20% من رأس المال المصدر للشركة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"