عادي
تحت رعاية منصور بن زايد وبحضور 600 من كبار الشخصيات ووزراء ومختصين

«الاتحاد للقطارات» تستضيف مؤتمر السكك الحديدية 17 و18 مايو

12:58 مساء
قراءة دقيقتين
الاتحاد


أبوظبي: «الخليج» 

تلعب شركة الاتحاد للقطارات، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، دوراً محورياً في رسم خارطة الطريق نحو الارتقاء بمنظومة النقل وتطوير الخدمات اللوجستية، وذلك من خلال إنشاء قطاع حيوي جديد يقدم حلول نقل متطورة عبر السكك الحديدية في الدولة.
وستستعرض الشركة خدماتها وحلولها من خلال استضافتها للدورة 16 من معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية، الذي يعقد تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبالتعاون مع وزارة الطاقة والبنية التحتية ودائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، يومي 17 و18 مايو 2022 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بأبوظبي.

250 جهة عارضة

تشارك في المؤتمر الذي يعد أكبر فعالية متخصصة بقطاع النقل على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، نخبة من قادة قطاع النقل وكبار المسؤولين التنفيذيين وأبرز صنّاع القرار والممثلين عن الهيئات والجهات الحكومية، لمناقشة المواضيع الأكثر إلحاحاً في مشهد قطاع النقل والسكك الحديدية العالمي وتسليط الضوء على أحدث الابتكارات في القطاع.
وسيحضر المؤتمر أكثر من 600 من كبار الشخصيات والوزراء والمختصين في قطاع النقل والبنية التحتية من دول مجلس التعاون الخليجي، وسيجمع أكثر من 6000 مشارك وما يزيد على 200 متحدث و250 جهة عارضة.
ويأتي هذا المؤتمر في أعقاب إعلان دولة الإمارات عن إطلاق البرنامج الوطني للسكك الحديدية في ديسمبر الماضي، أكبر منظومة من نوعها للنقل البري على مستوى إمارات الدولة كافة، فهو يشكل منصةً لدعم نمو المشاريع الطموحة في قطاع النقل وتعزيزها بما يشمل السكك الحديدية والبنية التحتية ونقل البضائع والخدمات اللوجستية.
وتتخلل المؤتمر مجموعة من العروض التقديمية والاجتماعات والمقابلات حول عددٍ من المواضيع، مثل أنظمة الربط الذكية والعمليات المؤتمتة والآمنة وإنترنت الأشياء وتحليل البيانات والعمليات المستدامة وغيرها، بهدف إرساء منظومة قطاع نقل ذكي ومستدام. كما يُعد بوابةً لاستعراض أحدث الابتكارات والتقنيات في القطاع ومجالاً للفرص التجارية في قطاع السكك الحديدية والخدمات اللوجستية والنقل، من خلال تسهيل فرص التواصل وتعزيز العلاقات والحوارات البنّاءة بين الحضور.

100 شركة ناشئة 

ويحتضن مؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية على مدار يومين مجموعة من المؤتمرات المخصصة الأخرى، التي تشمل تقديم أكثر من 50 ساعة حول مواضيع الاستدامة والابتكار الرقمي وأساليب النقل المبتكرة، بالإضافة إلى ما يتجاوز 50 ساعة أيضاً من الندوات وورش العمل المعتمدة حول التطوير المهني المستمر، والتي تسلط الضوء على أحدث تحديات العمل التي يواجهها المهندسون في المنطقة خلال سعيهم لبناء مشاريع عالمية المستوى. كما يوفر المؤتمر فرصة للحضور للتواصل مع ما يزيد على 100 شركة ناشئة ضمن منظومة قطاع النقل الذكي والاطلاع على آخر منتجاتها وخدماتها وابتكاراتها.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"