عادي

«دي بي ورلد» تتيح خدمات «غرفة دبي» على منصة «دبي التجارية»

12:38 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
وقعت دبي التجارية، إحدى شركات «دي بي ورلد»، وغرفة دبي اتفاقية للسماح لمجتمع الأعمال المحلي بالوصول السهل إلى الخدمات التجارية للغرفة. يتضمن ذلك شهادات المنشأ والتصديق وخدمات العضوية الأخرى، والتي ستكون متاحة على بوابة دبي التجارية، وهي منصة نافذة واحدة للتجارة الدولية.
وقع الاتفاقية حمد بوعميم، مدير عام «غرف دبي»، وعبدالله بن دميثان، الرئيس التنفيذي ومدير عام «دي بي ورلد» - الإمارات وجافزا.
وقال بوعميم: «من خلال تعاوننا مع دبي التجارية، نعتقد أن هدفنا المتمثل في تعزيز القدرة التنافسية للإمارة في القطاعات الرئيسية مثل التجارة والخدمات اللوجستية سيكون أكثر قابلية للتحقيق، حيث سنكون قادرين على دمج الخدمات المختلفة على منصة مشتركة وضمان أسرع وأسهل عمليات. ستشجعنا المنصة بشكل أكبر على اعتماد نهج غير ورقي في عمليات التداول والمدفوعات».
من جانبه قال عبد الله بن دميثان: «من خلال شراكتنا مع غرفة دبي، نهدف إلى تعزيز تجربة عملائنا بشكل أكبر، ومساعدتهم على الاستفادة من الخدمات الرئيسية وتقديم مجموعة واسعة من الحلول. بالإضافة إلى ذلك، نحن على ثقة بأن تعاوننا مع غرفة تجارة دبي سيفتح الأبواب أمام مستخدمينا للتعامل مع الشركات والمستثمرين العالميين، والارتقاء بأعمالهم إلى معايير أعلى من خلال الاستفادة من فرص التجارة الدولية».
يهدف التعاون بين غرفة تجارة دبي ودبي التجارية إلى تعزيز مكانة دبي كمركز تجاري عالمي رائد من خلال تبسيط العملية التجارية وتقديم عمليات أسرع لأكثر من 180 ألف عميل.
توفر دبي التجارية وصولاً على مدار الساعة إلى أكثر من 700 خدمة إلكترونية للتجارة الرقمية والخدمات اللوجستية، مما يتيح لعملائها تجربة تداول سلسة. وهي تشمل التخليص الجمركي الإلكتروني والتصاريح الإلكترونية والتخليص الإلكتروني للميناء والمدفوعات الإلكترونية وترخيص الشركات والخدمات الإدارية للمنطقة الحرة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"