عادي

«غرفة دبي» تناقش فرص نمو تجارة الخضار والفواكه

12:26 مساء
قراءة دقيقتين
«غرفة دبي» تناقش فرص نمو تجارة الخضار والفواكه
«غرفة دبي» تناقش فرص نمو تجارة الخضار والفواكه
دبي: «الخليج»
بحثت غرفة تجارة دبي، فرص وآفاق قطاع تجارة الخضار والفواكه، وسبل تعزيز أدائه، ودعم نموه بشكل مستدام، وذلك خلال اجتماع عقدته مؤخراً مع مجموعة عمل تجار الخضار والفواكه.
وبحضور محمد علي راشد لوتاه مدير عام غرف دبي، ومها القرقاوي، نائب رئيس قطاع دعم مصالح مجتمع الأعمال في غرف دبي، ومشاركة محمد الشريف، رئيس مجلس إدارة مجموعة عمل تجار الخضار والفواكه وأعضاء مجموعة العمل المنضوية تحت مظلة غرفة تجارة دبي، تم خلال الاجتماع استعراض مقترحات تطوير سوق الخضار والفواكه، وآفاق نمو القطاع، وأبرز الفرص الواعدة التي توفرها دبي للشركات العاملة في مجال تجارة الخضار والفواكه، وخصوصاً في مجال التوسع الخارجي في الأسواق العالمية، إضافة إلى التعرف إلى التحديات التي تواجه التجار خلال ممارسة نشاطاتهم.
وبناءً على دعوة من مجموعة العمل، قام وفد برئاسة مدير عام غرف دبي بزيارة سوق دبي المركزي للخضار والفواكه، بهدف الإطلاع المباشر على المحاور التي تم طرحها خلال الاجتماع.
ويأتي هذا الاجتماع في ظل النمو المتواصل الذي يحققه قطاع التجارة بدبي بشكل عام وتجارة الخضار والفواكه بشكل خاص، فيما تواصل الإمارة دعم وتطوير بيئة العمل التجاري، والارتقاء بتنافسيته، باعتباره من الركائز الاقتصادية الأساسية، بما يسهم في تحفيز نمو تجارة دبي الخارجية، وتعزيز حركة الاستيراد والتصدير وإعادة التصدير إلى كافة الأسواق العالمية.
وتأتي رعاية مصالح مجتمع الأعمال في مقدمة الأولويات الاستراتيجية لغرفة تجارة دبي. ومن خلال تفعيل دور مجموعات الأعمال في تطوير الأطر التنظيمية وآليات العمل في كافة القطاعات الاقتصادية، يتم تعزيز مشاركة القطاع الخاص في دعم تنافسية الاقتصاد، وترسيخ مكانة دبي كمركز تجاري عالمي.
وتشكل الاجتماعات الدورية مع مجموعات الأعمال منصات حوارية مباشرة تتسم بالانفتاح والشفافية، لمناقشة واقع القطاعات، ووضع أفضل الحلول للاستفادة من الفرص والتعامل مع التحديات.
وتعد مجموعات الأعمال التي تعمل تحت مظلة غرفة تجارة دبي من المحركات الأساسية للتنمية والتطوير، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص. كما تمثل مصالح القطاعات الاقتصادية، وتمارس دوراً حيوياً في وضع التوصيات المناسبة للسياسات والتشريعات، بما يعزز القدرة التنافسية للقطاعات التي تمثلها ويساعدها على تحقيق أهدافها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mpmjj8pv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"