عادي

في ليلة تتويج "الأفاعي" بالكأس.. لاعب الإنتر يركل مدرب يوفنتوس وكيليني يودع

11:46 صباحا
قراءة دقيقتين
تتويج إنتر ميلان

متابعة: ضمياء فالح 
شهدت ليلة عرس تتويج أفاعي إنتر ميلان بكأس إيطاليا للمرة الثامنة في تاريخه بالفوز على العملاق يوفنتوس صاحب الـ14 لقباً في المسابقة 4-2، الكثير من المفارقات وأبرزها طرد الحكم باولو فاليري لمدرب اليوفي ماسيميليانو أليجري، وعلق المدرب بعد المباراة: «أحد لاعبي الإنتر مر من جانبي وركلني، لم أعرف من هو. شعرت بالغضب لإنهاء الموسم بدون لقب، في نهاية المطاف أنا بشر وكان الحكم محقاً في طردي. أتقدم بالتهنئة لإنتر ميلان وأرجو أن يخدمنا غضب الخروج بدون لقب في الفوز الموسم المقبل. حققنا هدفاً مهماً بدا صعباً جداً في يناير وهو التأهل لدوري الأبطال وسنركز على إنهاء الموسم بأفضل مركز». 
الأمسية في العاصمة روما كانت حزينة بشكل خاص للمدافع المخضرم كيليني الذي سيودع يوفنتوس بعد مباراته الأخيرة أمام ضيفه لاتسيو يوم الاثنين المقبل وقال كابتن اليوفي: «حان الوقت لترك يوفنتوس، الاثنين سأحتفل في ملعبنا وأودع زملائي في الفريق وأتمرن في فلورانس كي أكون جاهزاً للمشاركة مع المنتخب ثم أودعه في الأول من يونيو لكن سأبقى مشجع اليوفنتوس الأول. أعتذر للرحيل بدون لقب بعد 10 سنوات هنا لكن سأسلم الراية للشباب وآمل أن أكون تركت إرثاً جيداً. قدمت الكثير للفريق والوقت مناسب للوداع فالفريق يحتاج إلى طاقة جديدة ودماء شابة تتحمل مسؤولية قيادته للفوز، مستقبلي؟ سأفكر لاحقاً في تقريره. أتمنى أن يكون الغضب من خسارة الكأس وقوداً للفريق كي يفوز بلقب الدوري الموسم المقبل الذي يتطلب الفوز في كل مباراة ولا يحسم بمباراة واحدة. المدرب أليجري أفضل من يمرر البصمة الوراثية للنادي للاعبيه الشباب». 
في المقابل، كرس النجم الكرواتي ايفان برزيتش (33 عاماً) مكانته كنجم مهم في الفريق بعد تسجيله هدفين ضمنا فوز الأفاعي بالكأس ليرفع أهدافه لـ9 هذا الموسم، لكن الكرواتي حرص على ضرب سهامه صوب الإدارة وقال: «التمديد؟ الإدارة لا تؤجل تمديد أهم نجومها للحظة الأخيرة». وعبر برزيتش عن طموحه بحصد لقب الدوري وقال: «أمامنا مباراتان وعلينا الثقة بأحلامنا».
ويتقاضى برزيتش 5 ملايين يورو سنوياً ويأمل أن يكون تمديد العقد بنفس الأجر لكن الإنتر عرض عليه 4 ملايين بعقد لعام واحد قابل للتمديد عاماً ثانياً وعليه الآن أن يرضي سهمه القاتل لتجنب خسارته لأحد خصومه المحليين.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"