عادي

تنكيس أعلام الأردن.. والديوان الملكي يعلن الحداد

رانيا العبدالله والحكومة والبرلمان ينعون
00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
1

عمّان: «الخليج»

أعلن الديوان الملكي الأردني، أمس الجمعة، الحداد على فقيد الأمة الكبير الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، في البلاط الملكي الهاشمي لمدة 40 يوماً. وقررت الحكومة إعلان الحداد العام في المملكة لمدة 3 أيام تُنكّس الأعلام خلالها. ونعى الديوان الملكي الأردني ببالغ الحزن والأسى وعميق التأثر المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله.

وجاء في بيان الديوان الملكي الأردني أنه «إذ ينعى الفقيد الكبير ليعرب عن تأثر الملك عبد الله الثاني وحزنه الشديد وشعب الأردن بهذا المصاب الجلل وليؤكد وقوف المملكة إلى جانب الإمارات في هذا الظرف الصعب».

وقالت الملكة رانيا العبدالله: «نشاطر الأهل في دولة الإمارات الشقيقة أحزانهم بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى فقيد الأمة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان صاحب الأيادي البيضاء والمواقف المشرفة.. رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته».

وعبّرت الحكومة الأردنية عن بالغ الحزن والأسى بوفاة فقيد دولة الإمارات الشقيقة والأمتين العربية والإسلامية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، وأصدق مشاعر التعزية وعظيم المواساة إلى أهل دولة الإمارات بهذا المصاب الجلل والتضرع إلى الله أن يتغمد الراحل الكبير بواسع رضوانه.

وقال بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني: «فقدنا قائداً عربياً فذّاً ومخلصاً كرّس حياته لخدمة وطنه وقضايا الأمتين العربية والإسلامية ومضى على نهج والده الراحل الكبير المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي ترك بصمات لا تنسى في مسيرة دولة الإمارات وعلى مختلف الصعد الإقليمية والعالمية».

وأضاف: «نودّع فقيد الإمارات الكبير بعد رحلة طويلة من البذل والعطاء الوفير ضارعين إلى الله تعالى أن يتغمده بواسع رحماته ورضوانه وأن يحفظ دولة الإمارات الشقيقة قيادةً وشعباً لتواصل مسيرة الإنجاز والخير والعطاء والمنعة ولتبقى نموذجاً للتطور والتنمية والحداثة في محيطنا الإقليمي والعالم أجمع».

ونعى عبدالكريم الدغمي رئيس البرلمان الأردني وأعضاء المجلس، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله. وقال بيان صدر عن البرلمان «فقدنا قائداً حكيماً كرّس حياته في خدمة شعبه وأمته وخدمة الإنسانية جمعاء تاركاً بصمات جليلة ومواقف عظيمة في خدمة الأمتين العربية والإسلامية».

وأعرب البيان عن أصدق مشاعر العزاء والمواساة لذوي الفقيد الكبير وأسرته الكريمة والحكومة الإماراتية والشعب الإماراتي ولكافة أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

ونعى فيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان الأردني (الشق الثاني للسلطة التشريعية) الراحل الكبير، وقال: «بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله تكون الأمتان العربية والإسلامية قد فقدتا قائداً خدم وطنه وأمته بإخلاص ودافع عن قضايا أمتنا العربية العادلة».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"