عادي

اندماج شركة تابعة لـ«الخليج للاستثمار الإسلامي» مع «سباك» في ناسداك

19:00 مساء
قراءة دقيقتين
ناسداك

دبي: «الخليج» 
أعلنت شركة «.zSpace Inc» المدعومة من شركة الخليج للاستثمار الإسلامي، المتخصصة في سوق التعليم العالمي، في مجال تقنية الواقع المعزز، والواقع الافتراضي، عن اندماجها مع شركة «EdtechX» القابضة، وهي شركة مطروحة للتداول العام كواحدة من شركات الاستحواذ ذات الغرض الخاص (سباك)، بقيمة تقديرية أولية تبلغ 195 مليون دولار. وبعد إتمام صفقة الاندماج المقررة في الربع الرابع من عام 2022، من المتوقع أن تحصل الشركة المدمجة على الاسم «zSpace Technologies, Inc.»، وأن تُدرج في «ناسداك». وشركة الخليج للاستثمار الإسلامي والصناديق التي تديرها، هي حامل السندات الرئيسي لشركة «zSpace»، وسيحول المساهمون الحاليون في شركة zSpace 100% من أسهمهم الحالية إلى الشركة المدمجة.
وتقدم «zSpace» الواقع مقرها في سان خوسيه، بكاليفورنيا، أجهزة ووحدات برامج تعليمية متكاملة ومتنوعة لتعليم العلوم (من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر)، وتعليم والتكنولوجيا، والهندسة، وتصميم الألعاب، وتطبيقات الرياضيات، بالإضافة إلى تطبيقات التعليم المهني والتقني التي تستهدف تعزيز القوى العاملة.
وتُعد شركة «zSpace» شركة رائدة في عالم التعليم التفاعلي «Eduverse» الحديث، ولديها حضور قوي في الوقت الحالي في 96% من أفضل 100 منطقة تعليمية في الولايات المتحدة، وقاعدة مستخدمين تضم أكثر من 2,400 عميل في المدارس الأمريكية، أو أكثر من مليون طالب سنويًا. ولديها تطلعات تستهدف الاستحواذ المحتمل لتعزيز التوسع والنمو الدولي في أسواق آسيا، وأوروبا، والشرق الأوسط.
وتتوقع شركة «zSpace» زيادة نمو الإيرادات بمعدل نمو سنوي مركب قدره 47%، مع نمو الإيرادات السنوية المتكررة بمعدل نمو سنوي مركب قدره 62%، وذلك خلال الفترة بين عامي 2021 و2024. وبالإضافة إلى ذلك، تتوقع الشركة أن تتوسع هوامش الأرباح بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 44% خلال هذه الفترة، كما تعتقد الشركة أنها ربما تحقق أرباح تشغيلية بحلول نهاية عام 2023.
وقال بانكاج غوبتا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي ورئيس مجلس الادارة في zSpace: «باعتبارنا حامل سندات رئيسي حالي في شركة zSpace، نحن ملتزمون بمواصلة تقديم الدعم لشركة zSpace خلال انطلاقتها الأولى في ناسداك، وخلال المرحلة التالية من نموها. من الواضح للجميع أن تقنيات التعليم تزداد ازدهارًا على مستوى العالم، ولا سيما بعد أن أدت جائحة كوفيد-19 إلى تسريع ظهور طرق جديدة للتعليم والتعلُّم».
ومن جانبه، علَّق المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي، محمد الحسن، قائلًا: «تُمثل هذه الصفقة التزام شركة الخليج للاستثمار الإسلامي بالاستثمار في القطاعات الحيوية. ونعتقد أن للمستثمرين، في مختلف أنحاء المنطقة والعالم، دور مهم في دعم الابتكار في المجالات الحيوية، مثل مجال التعليم. وسعيًا منا وراء إنجاز مهمتنا المتمثلة في أن نُصبح شريكًا مؤثرًا للنمو، فإننا نتطلع على الدوام لدعم هذه الشركات ذات النمو المتسارع. ولا نزال عازمين على توفير فرص مُجدية لأصحاب المصلحة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"