عادي

برشلونة يودع موسم الاحباط بالخسارة ويبدأ ورشة الاصلاح

10:23 صباحا
قراءة دقيقتين
ودّع برشلونة الموسم الحالي من بطولة إسبانيا لكرة القدم بالخسارة على أرضه امام فياريال صفر-2 الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وبقي برشلونة ثانياً وراء ريال مدريد البطل برصيد 73 نقطة،لكنه خاض موسماً للنسيان بعدما خرج خالي الوفاض من الألقاب.
خاض الفريق الكتالوني المباراة بتشكيلة قوية لكنه لم يتمكن من هز شباك منافسه وضيفه المنظم.
افتتح فياربال التسجيل عبر الفونسو بدراسا (41) قبل ان يضيف موي غوميس الثاني (55).
وبهذا الفوز حل فياريال سابعاً وضمن المشاركة في الدوري الأوروبي،علماً بأنه بلغ هذا الموسم الدور نصف النهائي من دوري الأبطال قبل الخروج على يد ليفربول الذي سيخوض النهائي ضد ريال مدريد الإسباني السبت.
في المقابل، عاد أتلتيكو مدريد بالفوز من ارض ريال سوسييداد بهدفين سجلهما الأرجنتينيان رودريجو دو بول (51) وانخل كوريا (69)، مقابل هدف ليون غيريدي (90+3).
وتغلب إشبيلية على اتلتيك بلباو بهدف نظيف سجله رافا مير الذي حل بدلاً من المغربي يوسف النصيري (68).
وودع نادي غرناطة دوري الأضواء وهبط إلى مصاف أندية الدرجة الثانية إثر تعادله مع إسبانيول سلباً، علماً أن لاعبه خورخي مولينا أهدر ركلة جزاء كانت كفيلة بإبقائه ضمن أندية النخبة.
في المقابل،تمكن قادش الذي دخل المباراة متخلفاً بفارق نقطة واحدة عن غرناطة،من الخروج فائزاً على ألافيس بهدف سجله أنتوني لوزانو من هندوراس في الدقيقة 76.
وبالتالي انضم غرناطة إلى ألافيس وليفانتي اللذين سبق أن هبطا إلى مصاف الدرجة الثانية.
وبقي مايوركا في الدرجة الأولى أيضاً بفوزه على أوساسونا خارج ملعبه بهدفين نظيفين.
ورشة كبيرة
ويحتاج برشلونة إلى ورشة كبيرة في الموسم الجديد إذا أراد المنافسة على أعلى مستوى في إسبانيا وأوروبا.
وقال مدربه تشافي:في الشوط الأول كنا نستحق التسجيل، ومن خطأ معين استقبلنا هدفاً، ثم الثاني من خطأ فردي آخر.. كان علينا تقليل الأخطاء، لكننا تخلينا عن الكثير من الأشياء أمام الخصم.
وأضاف: استغرق الأمر فترة طويلة منا للنهوض، هذا الموسم، ولم ننه المنافسات بشكل جيد، لكننا حققنا هدفنا باحتلال المركز الثاني.. علينا تغيير أشياء كثيرة، لنحاول أن نكون أكثر قدرة على المنافسة والقتال من أجل الألقاب.
وتابع: كنت أعلم أنني قادم في لحظة معقدة وصعبة، وقد تحسنا، لكن ليس بما يكفي.. لعبنا مباريات رائعة، لكن يجب أن نكون أكثر ثقة.. وأنا هنا لأضيف للفريق،والآن علينا العمل للموسم المقبل.
واستكمل: علينا أن نكون إيجابيين، لقد أنقذنا الفريق من موسم كاد يكون كارثياً.. وعلى المستوى الشخصي أنا راض،حيث جئنا من واحدة من أسوأ اللحظات في تاريخ النادي.
وقال تشافي : تحدثت مع( الرئيس) لابورتا واخبرته ان برشلونة يحتاج لعدة تعزيزات في الصيف.
وسيكون البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ أبرز القادمين لكن الأمر يتعلق بموافقة فريقه الألماني الذي لايبدو انه سيتخلى عنه بسهولة.
ويحتاج برشلونة إلى اسماء كبيرة لتعزيز تشكيلته،ولاسيما في حط الدفاع والوسط المدافع،ولايبدو ان الغاني فرانك كيسي لاعب وسط ميلان،والدنماركي أندرياس كريستنسن مدافع تشيلسي يكفيان للقيام بالثورة الموعودة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"