عادي

«هيلث هب - الفطيم» تطلق أول عيادة ذكية

تواصل افتراضي للمريض مع الطبيب لإجراء الاستشارات والفحوص
01:07 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال افتتاح العيادة

دبي: «الخليج»

أطلقت عيادات هيلث هب من الفطيم، أول «عيادة ذكية» في الإمارات، وهي ابتكار رقمي وتفاعلي فريد؛ حيث تتيح للمرضى إجراء كشوف وفحوص طبية من خلال ربطهم بالطبيب بشكل مباشر، دون الحاجة لزيارة العيادة.

تقع العيادة الذكية في الفيستيفال تاور في دبي فيستيفال سيتي، وتسمح للمرضى بإجراء استشارة افتراضية تفاعلية مع الطبيب لتشخيص وعلاج العديد من الحالات المرضية الشائعة.

وتعد العيادة الذكية خياراً مناسباً للغاية لمن يعانون الأمراض المزمنة وخاصة الذين لا يملكون الوقت الكافي لزيارة الطبيب للحصول على أدويتهم التي يتناولونها بشكل دوري من خلال الحصول على الوصفة الطبية، وتوصيل الأدوية إلى المكان الذي يحدده المريض.

وقال الدكتور حيدر سعيد اليوسف، مدير عام مجموعة الفطيم للرعاية الصحية: «نحن سعداء للغاية بتقديم أول عيادة ذكية في دولة الإمارات، والتي تهدف إلى حل مشكلة حياتية للمرضى الذين يحتاجون إلى حلول طبية فورية من التشخيص والأدوية». وأشار قائلاً: «إنها ثورة صحية تقودها التكنولوجيا الطبية في تطوير طرق تقديم خدمات الرعاية الصحية التقليدية عبر الأكشاك الذكية».

وأضاف «نحن نعيش في عصر من التطور المستمر للتكنولوجيا، ونركز في استثماراتنا على التقنيات الجديدة والمبتكرة لتقديم خدمات الرعاية الصحية بشكل أفضل وفريد».

وقال الدكتور مروان الملا – المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي في هيئة الصحة دبي: «إن القطاع الخاص شريك استراتيجي للهيئة في تطوير المنظومة الصحية ويأتي افتتاح العيادة ضمن هذه الشراكة؛ حيث تعمل الهيئة على استحداث أحدث الخدمات الصحية التي تناسب المجتمع؛ حيث تعد هذه العيادة أول عيادة ذكية مرخصة تخدم المرضى بالمراكز التجارية والأماكن العامة».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"