عادي

6 أسئلة وأجوبة عن اندماج «وطنية» بـ«دار التكافل»

صفقة مقايضة وإصدار 110 ملايين سهم.. والإنجاز في يونيو
11:17 صباحا
قراءة 3 دقائق
دار التكافل

دبي: «الخليج»
أوضحت شركة «وطنية للتكافل» أن صفقة اندماجها مع «دار التكافل»، تعد صفقة مقايضة أسهم وبدون مقابل نقدي، حيث سيحصل مساهمو «وطنية» على أسهم في «دار التكافل» كمقابل، وسيتم تخصيص الأسهم الجديدة التي تصدرها «دار التكافل» لزيادة رأسمالها بشكل حصري لمساهمي وطنية، مقابل حصص في الشركة.
أضافت الشركة: إن «وطنية» سوف تنحل وستكون دار التكافل هي الكيان الباقي والمدرج في سوق دبي المالي، ومن المتوقع أن يتم اكتمال الاندماج في يونيو 2022، ولن تكون الشركة قائمة، على أن يتم تحويل كافة وثائق التأمين إلى «نور تكافل» شركة تابعة لـدار التكافل.
1- ما هو هيكل الاندماج؟
هي صفقة اندماج بين «دار التكافل» و«وطنية»، وستصدر «دار التكافل» أسهماً جديدة لمساهمي «وطنية»، بحيث يحصل كل مساهم في «وطنية» على 0.734375 سهم من «دار التكافل» مقابل كل سهم من أسهم «وطنية» التي يمتلكها هذا المساهم.
وبعد إتمام الاندماج، سوف تنحل «وطنية»، وستكون «دار التكافل» هي الكيان الباقي والمدرج في سوق دبي المالي، سيصبح مساهمو «وطنية»، مساهمين في «دار التكافل»، وسيتم تحويل جميع وثائق التأمين التكافلية الخاصة بـ «وطنية» إلى شركة التكافل التابعة لـ«دار التكافل» - «نور للتكافل العام (عدا وثائق التأمين الصحي) ونور للتكافل العائلي (وثائق التأمين الصحي).
2- هل تم الحصول على الموافقات التنظيمية لإتمام هذا الاندماج؟
لقد حصلت الشركة على موافقة مشروطة من مصرف الإمارات المركزي والموافقة المبدئية من هيئة الأوراق المالية والسلع في ما يتعلق بالاندماج، كما وافق المساهمون في الجمعيات العمومية لوطنية ودار التكافل في الـ25 من أبريل 2022 على الاندماج، ومن المتوقع الحصول على الموافقات النهائية بعد انتهاء فترة إعلان الدائنين بالإضافة إلى فترة إخطار حملة الوثائق.
3- ما هو الموعد المتوقع لاكتمال الاندماج؟
من المتوقع أن يتم اكتمال الاندماج في يونيو 2022.
4- ماذا سيحدث لشركة وطنية بعد الاندماج؟
لن تكون «وطنية» قائمة، وسيتم تحويل جميع وثائق التكافل الخاصة بها إلى شركات التكافل التابعة لـدار التكافل، وسيحصل مساهمو شركة وطنية على أسهم في شركة دار التكافل كمقابل، وبعد اكتمال الاندماج، سيمتلك مساهمو وطنية أسهماً في شركة دار التكافل والتي سيستمر إدراج أسهمها في سوق دبي المالي.
5- ما هو رأسمال شركة دار التكافل عند اكتمال الاندماج؟
يتضمن الاندماج أصدار 110,156,250 سهماً جديداً في شركة دار التكافل إلى مساهمي شركة وطنية، والتي عند إضافتها إلى رأسمال شركة دار التكافل الحالي المكون من 150 مليوناً، سيصبح رأس مال شركة دار التكافل مكوناً من 260,156,250 سهماً.
ما هو المقــدار الذي سيمتلكه مساهمو شركة وطنية الحاليون في رأسمال شركة دار التكافل؟ وما هي شروط الاندماج؟
بعد اكتمال الاندماج، سيمتلك مساهمو شركة وطنية 42.34% من رأسمال شركة«دار التكافل».
وبعد صدور موافقات الجمعيات العمومية للشركتين على الاندماج في 25 أبريل/ نيسان 2022، يخضع إتمام الاندماج للحصول على الموافقات النهائية من المصرف المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع، وعدم وجود اعتراض على الاندماج قد يوقف إكمال الاندمـــــــاج وفقاً لأحكام قانون الشركات التجارية.
6- ما هو اسم الشركة المندمجة؟
ستكون دار التكافل؛ الكيان الباقي المدرج في سوق دبي المالي، ومن المتوقع أن تحصل الشركة المندمجة على حصة سوقية تبلغ 2% بعد إتمام الاندماج.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"