عادي

«صحة أبوظبي» تطلق عيادة متنقلة جديدة للفحص الطبي للإقامة

18:32 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي للخدمات الصحية

أبوظبي:«الخليج»
أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، إطلاق عيادة متنقلة جديدة ستوفر خدمات الفحص الطبي للإقامة للموظفين، بزيارتهم في مقارّ أعمالهم في جميع أنحاء أبوظبي، لتوسيع نطاق خدماتها المقدمة في الفحص الطبي للإقامة، وتلبية احتياجات عملائها من الشركات وتسهيل وصول الخدمات لهم.
وقال الدكتور عمر الهاشمي، المدير التنفيذي السريري في الخدمات العلاجية الخارجية «يسرنا إعلان إطلاق العيادة المتنقلة التي تعدّ إضافة نوعية لخدمات الفحص الطبي للإقامة التي نقدمها في 12 مركزاً منتشرة في أنحاء إمارة أبوظبي. ونهدف منها العيادة الجديدة إلى تغطية احتياجات الفحص للموظفين في مقارّ أعمالهم، لتسهيل وصولهم إلى تلك الفحوص، وتقليل وقت انقطاعهم عن العمل لزيارة المركز وإجراء الفحص. وسنتمكن من توفير خدمات الفحص الطبي للإقامة، بحسب احتياجات كل شركة، ويمكننا العمل على مدار الساعة أو خلال نهاية الأسبوع أو العطلات عند الحاجة». 
وتضم العيادة غرفتي فحص طبي، وغرفتي أشعة، وغرفة سحب الدم، وقاعتي انتظار تسعان اثني عشر شخصاً. وتبدأ رحلة المراجع في العيادة عند التسجيل ومن ثم الفحص العام من قبل الطبيب، ثم فحص الدم، يليه صورة الصدر بالأشعة السينية. وقد يُطلب من المراجع أخذ تطعيم الكبد الوبائي الذي يعطى على ثلاث جرعات، الأولى في يوم الفحص الطبي للإقامة، ومن ثم تحدّد مواعيد للتطعيمين المتبقيين في وقت لاحق. وتستغرق رحلة المراجع بين 15 و 30 دقيقة، ولا يحتاج إلى زيارة العيادة مجدداً لتسلّم النتائج، حيث تظهر في نظام الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، تلقائياً فور إصدارها. 
يذكر أن الخدمات العلاجية الخارجية هي أكبر مزوّد لخدمات فحوص الإقامة في أبوظبي، منذ عام 2006، وتدير 12 مركزاً للفحص والصحة الوقائية في جميع أنحاء الإمارة. يمكن للشركات حجز العيادة المتنقلة بإرسال بريد إلكتروني إلى[email protected] كما يمكن للأفراد حجز موعد من خلال تطبيق «SEHA Visa Screening» الجديد المتوافر على «آي تيونز» و«جوجل بلاي».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"