عادي
في مجمع دبي للعلوم

«ميناريني» الإيطالية للأدوية تفتتح مقرها الإقليمي الجديد في دبي

17:40 مساء
قراءة دقيقتين
ميناريني

دبي: «الخليج»

افتتحت شركة «ميناريني» الإيطالية للأدوية، التي تأسست في عام 1886، مقرها الإقليمي في مجمع دبي للعلوم، كجزء من هدفها لتوسيع وجودها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وتتخصص شركة ميناريني في مجالات البحث والإنتاج الدوائي والرعاية الصحية لمرضاها وعلم الأورام والتشخيص. ولتعزز التزمها بصحة المرضى ورفاهيتهم في المنطقة، أسست مجموعة ميناريني مكتبها الإقليمي الجديد «ميناريني الشرق الأوسط وإفريقيا» في دبي كموقع محوري، لتكون على تواصل مع أصحاب المصلحة والمشاريع الرئيسيين في القطاع الصحي.
وافتتح المقر الدكتور أمين حسين الأميري، الوكيل المساعد لقطاع التنظيم الصحي بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، ومروان عبد العزيز جناحي، مدير عام مجمع دبي للعلوم، ونيكولا لينر، سفير إيطاليا لدى الدولة، إضافة إلى كبار المسؤولين التنفيذيين من فريق «ميناريني» العالمي.
وقال لوكا لاستروتشي، المدير العام لمجموعة ميناريني: «يعد افتتاح مقرنا الرئيسي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بدبي، علامة فارقة لشركتنا، حيث إننا نوسع استثماراتنا في هذه المنطقة. إن وجودنا في مركز دوائي رائد مثل دبي سيعزز قدرات ميناريني، ويحسن الوصول إلى الأسواق وتقديم منتجات متطورة في مجالات أمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي والالتهابات». 
وأضاف لاستروتشي: «لقد أظهرت حكومة الإمارات العربية المتحدة دعماً لا يتزعزع للاستثمارات الاقتصادية الدوائية، من خلال بنيتها التحتية التجارية القوية والمرافق الرائعة. نحن نرى هذا خطوة حيوية في الاتجاه الصحيح لميناريني، وسنواصل العمل جنباً إلى جنب مع حكومة الإمارات لرفع معايير الرعاية الصحية، ودعم رفاهية المجتمعات في جميع أنحاء الإمارات وخارجها».
بدوره قال مروان عبد العزيز جناحي، مدير عام مجمع دبي للعلوم: «نحن ملتزمون بتحويل دبي إلى وجهة علمية ورعاية صحية رائدة بما يتماشى مع رؤية قيادتنا، من خلال إيجاد نظام بيئي متكامل يفضي إلى الابتكار والتقدم التكنولوجي. يسعدنا أن نرحّب بعملاق الأدوية: مجموعة ميناريني في مجتمعنا النابض بالحياة، وأن نوفر لها الدعم وإطار العمل اللازمين لمواصلة خطة توسعها، مع دخولها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المتنوعة. ستضيف بلا شك رؤى وخبرات قيمة إلى نظامنا البيئي وستساعد في النهوض بتميز المدينة والمنطقة في مجال المستحضرات الصيدلانية ورعاية المرضى.
وتوجد الشركة في 140 دولة، وتُشغل أكثر من 17 ألف موظف. وسيكون مقر «ميناريني» الإقليمي الجديد في دبي موجّهاً من خلال قيم «ميناريني» المتجذّرة عميقاً، والمتمثلة في التركيز على المريض، والالتزام بالجودة والنزاهة والمسؤولية. يعتبر هذا الإنجاز المهم بمثابة شهادة على مَهمة «ميناريني» المتواصلة في علاج الأمراض على نطاق عالمي، وإعطاء الأولوية لصحة المرضى فوق كل شيء آخر».
وقالت آلجين أرغون، الرئيس التنفيذي لمجموعة «ميناريني»: «يمثل هذا اليوم لحظة تاريخية بالنسبة لنا، وبافتتاح مكاتبنا الإقليمية في دبي، نقف أمام نقطة تحوّل رئيسية على طريق توسيع حضورنا وتنمية محفظتنا الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط. وبصفتنا شركة عائلية تمتلك سجلاً عريقاً يمتد لقرابة 135 عاماً، نتطلع دائماً إلى خدمة المزيد من المرضى في الشرق الأوسط خلال السنوات القادمة، من خلال التزامنا الثابت بتقديم أرقى معايير الجودة العالمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"