عادي

مجموعة توقيعات في الأدب والسياسة

20:06 مساء
قراءة دقيقتين
سلطان العميمي ود.نيفين طينة
خلال توقيع كتاب «الرمسة الإماراتية»

شهد معرض أبوظبي للكتاب عدة توقيعات حيث وقع الدكتور عبدالخالق عبدالله كتابه «حكاية السياسة»، ويسرد هذا الكتاب حكاية السياسة من البداية وحتى النهاية، منذ كانت بذرة إلى أن أصبحت شجرة، ومنذ كانت محصورة بين النخبة الى أن أصبحت أكثر حضوراً وتغلغلاً وتحكماً وانتشاراً في كل زاوية من زوايا المعمورة. ووقع الكاتب غسان عبود، كتابه الجديد (الحلم السوري وحلف الأقلّيات)، والكتاب صادر عن مجموعة أورينت الإعلامية، ويقدّم تحليلاً موسعاً للواقع السوري بمختلف تشعّباته المحلية والإقليمية والدولية.

1
د. عبدالخالق عبدالله

ونظمت أكاديمية الشعر أربع حفلات توقيع لإصدارات حديثة «معجم الرمسة الإماراتية لمتحدثي اللغة الإسبانية» لحنان الفردان وعبدالله الكعبي، وديوان «يَارْ دِلِي» لعمر عنّاز، وكتاب «ترجمة الشعر في العصر الحديث» لنيفين طينة، وديوان «نجوم من تراب» لمحمد حجو، إضافة إلى تنظيم أمسية للشعر الفصيح، وذلك على مسرح ومنصة الشباب في المعرض.

وتقدم الدكتور محمد حجو بالشكر إلى الأكاديمية لنشر هذا الديوان والاهتمام به وإقامة حفل التوقيع الخاص به في المعرض، موضحاً أن الديوان يجمع قصائد من الشعر العمودي والشعر التفعيلي.

1

وأشارت الدكتورة نيفين طينة، إلى أن الأكاديمية تسعى دائماً إلى مد جسور الثقافة التي تمكن الكاتب والأديب العربي من إيصال صوته وفكرته إلى جمهور الشعر والأدب والثقافة، مشيرة إلى أن الكتاب هو كتاب نقدي يتحدث عن إمكانية ترجمة الشعر من العربية إلى الإنجليزية وبالعكس، في محاولة إلى أن لا يفقد الشعر شيئاً من مكوناته، سواءً على مستوى العروض أو الصورة الشعرية والمعاني التي أرادها الشاعر، ويتضمن نماذج ترجمة لثلاثة شعراء من العربية إلى الإنجليزية، وثلاثة شعراء من الإنجليزية إلى العربية.

وأكد كل من حنان الفردان وعبدالله الكعبي، أن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية تقدم دوراً كبيراً في دعم الإبداعات الإماراتية، حيث تسعى دائماً للبحث عن أصحاب المواهب والمفكرين وتشجعهم على متابعة المسير في مشاريعهم، مشيرين الى أن هذا الدعم حفزهم للترجمة بلغات عالمية متنوعة والاستمرار في ذلك عاماً تلو الآخر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"