عادي
موسم استثنائي للألعاب الفردية والجماعية في «قلعة الملك»

علي المدفع: اسم الشارقة ارتفع عالياً على كل المنصات

23:03 مساء
قراءة 5 دقائق
فرق يد الشارقة سيطرت على كل بطولات الموسم
علي المدفع

الشارقة: عصام هجو

هنأ علي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي بمناسبة ختام الموسم الرياضي 2021-2022 في الدولة، لاعبي«قلعة الملك» أصحاب البطولات والإنجازات على الصعيد المحلي والخارجي في مختلف الألعاب، إضافة للفرق واللاعبين الذين مثلوا النادي خير تمثيل، والجماهير الوفية التي وقفت خلف الفريق ودعمت كل فرق النادي، على وسائل التواصل الاجتماعي، مما ساهم في وجود اسم الشارقة على كل منصات التتويج.

كما وجه المدفع شكره وتقديره لجميع الأجهزة الفنية والإدارية والطبية المنتمين لنادي الشارقة الرياضي، على جهودهم الحثيثة ومساهمتهم في تحقيق الألقاب ورفع اسم الإمارات والشارقة على المنصات.

ودعا المدفع الجميع إلى ضرورة المثابرة والمحافظة على المكتسبات التي تمت والعمل على صقل المهارات التي لديهم لضمان استمرارها وحصد المزيد من الألقاب والبطولات مستقبلاً، واستمرار نادي الشارقة الرياضي في رفد اللاعبين للمنتخبات الوطنية المختلفة.

ووعد محبي ومتابعي النادي بأن يبذل مجلس الإدارة الجهود ويسخر الإمكانات المتاحة له، مع مضاعفة العمل خلال الفترة المقبلة استعداداً للموسم الرياضي المقبل من أجل المزيد من سعادة الجماهير ورفع اسم إمارة الشارقة، كما يحرص مجلس الإدارة على استغلال الموارد المالية المخصصة له بأفضل الطرق والعمل وفق الموازنات الموضوعة استعداداً للموسم الجديد خصوصاً مع التحديثات الأخيرة من لجنة دوري المحترفين بإضافة لاعب أجنبي خامس لفريق كرة القدم وهذا يتطلب مخصصات مالية إضافية غير التي كانت موضوعة والمخطط لها منذ الموسم المنتهي.

موسم الإنجازات

وشهدت «قلعة الملك» تحقيق العديد من الإنجازات غير المسبوقة على مستوى الفرق الرياضية والمراحل السنية داخل الدولة وخارجها في الموسم المنتهي.

على صعيد كرة القدم؛ فقد حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشارقة المركز الثاني في دوري أدنوك للمحترفين برصيد 55 نقطة ليضمن من خلالها مقعداً للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا لموسم 2022-2023، كما تأهل«الملك» إلى نهائي أغلى الكؤوس، كأس رئيس الدولة، واستدعى العديد من صفوفه إلى قائمة «الأبيض» في مشاركاته الأخيرة وهم عادل الحوسني، شاهين عبدالرحمن، سالم سلطان والحسن صالح وماجد راشد وخالد الظنحاني، كما يشارك مع المنتخب الأولمبي اللاعب سعيد الكعبي إضافة إلى وجود 6 لاعبين من «الملك» في منتخب الناشئين وعدد من اللاعبين في المنتخبات المختلفة وصولاً إلى منتخب ال 14 عاماً.

واحتل فريق الشارقة تحت 21 عاماً لكرة القدم مركز الوصيف في الدوري، ليسير على خطى الرجال، كما تحقق مركز الوصيف لفريق 19 عاماً وفريق تحت 17 عاماً وفريق تحت 14 سنة.

مبادرات

على جانب الجذب الجماهيري والتفاعل؛ فقد دعم مجلس إدارة نادي الشارقة وشركة الشارقة لكرة القدم والإدارة التنفيذية للنادي، العديد من الأنشطة والمبادرات الجماهيرية وكانت على تواصل مباشر وتحاور طوال فترة الموسم مع (لجنة الجماهير) لدعم حضور ومساندة أوفياء الملك، وتوفير كل المستلزمات والاحتياجات التشجيعية لجذب الجماهير ومؤازرة الفريق خلال مشواره في الموسم بالحضور للمباريات التي يخوضها الفريق على أرضه وخارجه، كما ابتكرت شركة كرة القدم أسلوباً تحفيزياً للاعبي كرة القدم في مختلف المراحل من الفريق الأول وحتى فريق تحت 13 سنة بوضع صور الأفضل في الشهر حسب التقييم الفني في لوحة كبيرة عند مدخل الاستاد.

موسم مثالي

وعلى الجانب الآخر؛ فقد شهد موسم الألعاب الجماعية 2021-2022 بقلعة الملك إنجازات نوعية وأرقاماً قياسية غير مسبوقة في تاريخ النادي ولعبة كرة اليد بالإمارات، والتي حققت كافة البطولات الممكنة بالموسم لجميع فرق النادي في كل المسابقات بالعلامة الكاملة وب 11 لقباً من 11 مسابقة نظمها اتحاد كرة اليد، وهو رقم إعجازي عالمي، وحقق فريق الأشبال (أ) بطولة الدوري وفيما حصد فريق أشبال الشارقة (ب) الميدالية البرونزية، وفي فئة الصغار حقق نادي الشارقة إنجازاً فريداً بحصد بطولة الدوري والوصيف بفريقي ( أ و ب).

وفي منافسات كرة السلة، حقق عمالقة الشارقة على مستوى الفريق الأول بطولة كأس الإمارات، وخاضوا ثلاث نهائيات في الموسم، واحتلوا وصافة مسابقات الدوري وكأس رئيس الدولة وكأس نائب رئيس الدولة لكرة السلة، أما في المراحل السنية لكرة السلة، فقد حصدت فرق الشباب والناشئين والبراعم الميدالية الفضية والأشبال الميدالية البرونزية في مسابقات الدوري.

ويعتبر نادي الشارقة الرياضي الداعم الأكبر للمنتخبات الوطنية في الألعاب الجماعية بلعبتي اليد والسلة، حيث لا تخلو قائمة الأبيض في جميع المراحل من عدد كبير من لاعبي النادي المتميزين، لدرجة أن مشاركة منتخب الإمارات في بطولة آسيا لكرة اليد شهدت حضور 12 لاعباً من الشارقة. كما ضم منتخب الإمارات لكرة السلة الفائز بالميدالية الذهبية ضمن دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة بالكويت، 5 لاعبين من الشارقة.

وعلى صعيد الألعاب الفردية، فيعتبر موسم نادي الشارقة مميزاً واستثنائياً، حيث حقق أرقاماً قياسية ونجح النادي في حصد 407 ميداليات ملونة، منها 173 ميدالية ذهبية و119 ميدالية فضية و115 ميدالية برونزية، في موسم لم ينته بعد.

وتربع نادي الشارقة على عرش بطولة الدوري العام للكاراتيه، ويسيطر النادي على بساط التايكواندو بجدارة، وغيرها من الألقاب التي وصل عددها إلى 21 مركز أول.

ويتصدر أبطال التايكواندو والكاراتيه، الترتيب بعد أن قدم الفريقان موسماً فريداً توجا من خلاله بجميع الألقاب في الساحة، حيث احتكر فريق التايكواندو بطولة الصداقة الإماراتية الكورية للمرة الخامسة على التوالي، إضافة لبطولات الاتحاد المفتوحة وبطولة الإمارات المفتوحة وبطولة كأس الاتحاد للمواطنين، فيما توج أبطال الكاراتيه ب 6 ألقاب من أصل 7 في بطولة الدوري العام للكاراتيه، في سابقة جديدة تسجل لأول مرة في تاريخ كاراتيه الإمارات، علاوة على سيطرة الفريق على بطولة الإمارات المفتوحة وفوزه في جميع الفئات البالغ عددها 8 فئات.

أما فريق المبارزة؛ فقد توج بطلاً لبطولة الأندية العربية في فئتي الفردي والفرقي، إضافة لتتويجه بالمركز الأول في الترتيب العام لبطولة الاتحاد، ونال فريق القوس والسهم المركز الأول في عدد من جولات بطولة كأس الإمارات للقوس والسهم.

ونجح أبطال ألعاب القوى في التتويج ببطولة الدولة الفرقية للرجال والناشئين، وكذلك توج شباب الدراجات الهوائية بالمركز الأول في الدوري العام، ونال فريق الرماية بطولة اليوم الوطني ال 50.

أما على صعيد المشاركات الخارجية، فقد أهدى محمد المازمي نجم المبارزة الصاعد بقوة دولة الإمارات أول ميدالية آسيوية في فردي المبارزة بعد أن حل ثالثاً في البطولة الآسيوية للمبارزة للشباب والناشئين، إضافة لإنجاز لاعب الرماية، محمد كامل الكعبي المتوج بذهبية البطولة العربية وفضية دورة الألعاب الخليجية رفقة منتخبنا الوطني.

وتوج لاعب النادي للدراجات الهوائية، سعود فيصل المرزوقي، بالميدالية الذهبية والقميص الأصفر في طواف الشارقة الدولي لفئة الشباب،كما حصل ثنائي النادي للتايكواندو علي محمد علي وعمر ياسر على ميداليتين ذهبيتين في بطوله بلغاريا المصنفة G2، فيما نال نجم النادي والمنتخب للجودو، حارب جمعة الميدالية الذهبية في البطولة العربية للجودو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"