عادي

حاول التنصّل من جلبه المخدرات بادّعاء أنها لمسافرة أخرى

19:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: محمد ياسين
جلب إفريقي 600 غرام مخدرات في حقيبة سفره، وادّعى أنها لمسافرة على متن رحلة الطيران نفسها، فدانته المحكمة وقضت بجسنه 10 سنوات وتغريمه 50 ألف درهم وإبعاده عن الدولة بعد قضاء العقوبة.
تعود تفاصيل القضية إلى نوفمبر الماضي، حين اكتشف مفتش جمارك في مطار دبي 3 لفافات يشتبه في أنها مواد مخدرة، داخل حقيبة إفريقي قادم إلى الدولة. وبحسب إفادته في التحقيقات، فإنه استفسر من الإفريقي عن وجود أي مواد محظورة داخل الحقيبة، حيث بيّن جهاز التفتيش بالمطار كثافة غير طبيعية داخل الحقيبة، فنفى المسافر جلبه أي مواد محظور دخولها إلى الدولة.
وتابع المفتش، أنه باشر التفتيش اليدوي، فعثر على 3 لفافات تزن 600 غرام، اشتبه في أنها مادة الماريغوانا المدرجة في جدول المخدرات رقم 1، فحوّلت المواد المضبوطة إلى المعمل الجنائي، والإفريقي إلى الجهات المختصة. وبعد التحقيق معه، ثبت أن المواد المضبطة هي الماريغوانا المخدرة.
وخلال التحقيقات أنكر الإفريقي جلبه للمواد المضبوطة وأفاد في التحقيقات، بأنه تسلّم الحقيبة من صديقته التي قدمت معه على متن الرحلة، حيث طلبت منه داخل مطار موطنه، أن يحمل حقيبتها ويسجلها باسمه على الطائرة، مدعية بأنها لا تعلم إجراءات تحميل الحقائب. فقبل ذلك وسجّل بيانات الحقيبة ونفي معرفته محتواها، فرأت المحكمة أن قصد الإفريقي من روايته وإنكار صلته بالمواد المخدرة، درء الاتهام والإفلات من العقاب. فدانته المحكمة وقضت بحكمه المتقدم ذكره.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"