عادي
رفعت تصنيفات «إعمار العقارية» إلى «BBB-»

«إس آند بي» تتوقع استمرار الزخم العقاري في دبي

15:40 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
قال بيان حديث لوكالة «إس آند بي غلوبال» للتصنيفات الائتمانية، إنه يتوقع استمرار الزخم الإيجابي في عقارات دبي، بدعم نمو الناتج المحلي الإجمالي فوق 2% إلى 2.5% سنوياً، وارتفاع أسعار النفط، والنمو السكاني، وأسعار العقارات الجذابة مقارنة بالمدن الدولية الأخرى.
يأتي ذلك في أعقاب الزخم الإيجابي الذي بدأ في نهاية العام 2020 واستمر حتى الربع الأول من عام 2022، مع زيادات في الأسعار على أساس سنوي للشقق والفلل.
واستمر سوق الفلل في التفوق على الشقق، حيث اختار السكان مساحات أكبر وخارجية خلال الوباء. إضافة إلى ذلك، تظل دبي ملاذاً جذاباً للزوار والمقيمين.
ورفعت وكالة «إس آند بي غلوبال»، تصنيف «إعمار العقارية» و«إعمار لإدارة مراكز التسوق» إلى «BBB-»، بناءً على الأداء القوي، كما منحت الشركتين نظرة مستقبلية مستقرة.
مبيعات قياسية
وبحسب بيان صادر عن «إس آند بي»، الجمعة، فقد أعلنت «إعمار العقارية»، عن ارتفاع قياسي في مبيعات العقارات في الإمارات العربية المتحدة 27.4 مليار درهم في عام 2021 وسط انتعاش في الطلب على العقارات السكنية، كما تحسنت المقاييس المالية بشكل أسرع مما توقعته «إس آند بي» في 2021 ومن المرجح أن تستمر في 2022-2023، لأن المجموعة تستخدم السيولة الفائضة لسداد ديونها.
وترى «إس آند بي» أن إعمار لإدارة مراكز التسوق، ركيزة أساسية للشركة الأم، وبالتالي رفعت «إس آند بي» التصنيف الائتماني طويل الأجل للمصدر وتصنيفات الإصدار في إعمار العقارية ومراكز إعمار مولز، إضافة إلى أدوات الدين الخاصة بكل منهما، إلى BBB- من BB+.
وتوقع تقرير «إس آند بي» نمواً سكانياً مستمراً يبلغ حوالي 2% سنوياً على المدى المتوسط ​​مدعوماً بمختلف الإجراءات الحكومية التي تهدف إلى تبسيط إجراءات التأشيرات وقواعد ملكية الشركات للوافدين، فضلاً عن تحرير القوانين الاجتماعية. وأضافت الوكالة: «لا نتوقع أن إدخال ضريبة الشركات (التأثير النقدي في الشركات اعتباراً من عام 2024) سوف يردع الشركات الدولية نظراً للمعدل المنخفض المتوقع».
طلب قوي

ووفقاً لـ «إس آند بي»، سيحافظ الطلب القوي المتوقع على العقارات السكنية في دبي في 2022-2023 على مقاييس ائتمانية أقوى لشركة إعمار العقارية (المجموعة). تجاوزت مبيعات إعمار العقارية توقعاتنا في عام 2021، وتتوقع الوكالة أن تظل قوية للغاية في عام 2022، مع استمرار المجموعات الكبيرة في زيادة التدفق النقدي التشغيلي.
الجدير بالذكر، باعتبارها واحدة من المطورين الرئيسيين في الإمارات، فإن إعمار العقارية ستستفيد من التوقعات الواعدة للعقارات السكنية في دبي خلال 2022-2023. يأتي ذلك في أعقاب الزخم الإيجابي الذي بدأ في نهاية العام 2020 واستمر حتى الربع الأول من عام 2022، مع زيادات في الأسعار على أساس سنوي للشقق والفلل. واستمر سوق الفلل في التفوق على الشقق، حيث اختار السكان مساحات أكبر وخارجية خلال الوباء. إضافة إلى ذلك، تظل دبي ملاذاً جذاباً للزوار والمقيمين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"