عادي

«جمارك دبي» تتعرف إلى معايير تقييم الألماس الخام

12:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
تعرف وفد من إدارة القيمة الجمركية في «جمارك دبي»، خلال ورشة نظمتها شركة «ستار جيمس» بمركز دبي للسلع المتعددة، على المواصفات العالمية الدقيقة لنقاوة الألماس الخام، ضمن خطة الدائرة لتعزيز المعرفة والخبرة العملية للموظفين.
وأفادت إيمان بدر السويدي مدير إدارة القيمة الجمركية في جمارك دبي، بأن الهدف من المشاركة في الورشة يأتي ضمن برامج الإدارة لتمكين الموظفين وتأهيلهم ليصبحوا خبراء في تقييم الأحجار الكريمة والتعرف إلى كيفية استخدام معدات الفحص السريع، وفهم خصائص ونوعية الألماس بشكل جيد، ما يساعد على تحصيل الرسوم الجمركية العادلة والمنطقية، ومنع التهرب من الرسوم الجمركية، والتمييز بين الألماس الحقيقي والمقلد، وحماية المستخدم النهائي.
وقال علي التميمي مدير أول خدمات وقاعدة بيانات القيمة الجمركية في جمارك دبي: إن الورشة أضافت مهارات جديدة للموظفين لمعاينة الألماس الخام بهدف التأكد من دقة نقاوته باستخدام أحدث الأجهزة.
من جهته رحب شاليش جافيري، رئيس مجلس إدارة «مجموعة ستار جيمس» بمشاركة وفد جمارك دبي في الورشة بحضور خبراء ومتخصصين عالميين في مجال معاينة الأحجار الكريمة قبل عرضها للبيع من خلال المناقصات.
وقام وفد جمارك دبي بجولة في مختبرات معاينة وفحص الأحجار الكريمة في «ستار جيمس» وعقد لقاءات مع بعض الخبراء والمتخصصين في مجال فحص الألماس الخام.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"