عادي

الإمارات تبحت زيادة الاستثمارات وتوسيع الشراكات مع المغرب

خلال زيارة رسمية
16:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عبدالله بن طوق
أبوظبي: «الخليج»

يزور وفد إماراتي رفيع المستوى برئاسة عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، المملكة المغربية الخميس 9 يونيو الجاري، لاستكشاف فرص الاستثمار وتوسيع الشراكات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.
وتشهد الزيارة عقد لقاءات مع عدد من الوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين وممثلي القطاع الخاص في المغرب وتنظيم جلسة حوارية حول فرص الاستثمار المستقبلية تُنظمها مبادرة «انفستوبيا» العالمية، بمشاركة عدد من الشركات ورجال الأعمال والمستثمرين ورواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة من البلدين.
ومن المقرر استعراض التعاون في مجالات: الطاقة والصناعة والتجارة والسياحة والبنية التحتية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأمن الغذائي والمواصلات والخدمات اللوجستية والتكنولوجيا الزراعية وريادة الأعمال، وغيرها من القطاعات.
ويشارك في فعاليات الزيارة العصري سعيد أحمد الظاهري سفير دولة الإمارات لدى المملكة المغربية، ويضم وفد الدولة المشارك في الزيارة عدداً من الجهات الحكومية من أبرزها وزارة الخارجية والتعاون الدولي، اتحاد غرف التجارة والصناعة، ومجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، إلى جانب ممثلين عن عدد من مؤسسات القطاع الخاص والشركات الاستثمارية في الدولة من أبرزها مجموعة «شرف»، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، وشركة الخليج للصناعات الدوائية (جلفار)، ومجموعة «ليفكو»، وشركة «غلوبال جت تكنك».
الجدير بالذكر، أن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين بلغ 3.1 مليار درهم في عام 2021، محققاً نمواً بنسبة 44% مقارنة مع 2020.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"