عادي
المجموعة تعين فومزيلي لانجيني وفيجاي مالهوترا

تيم كلارك عضواً في مجلس إدارة «دي بي ورلد»

18:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: فاروق فياض


أعلنت «دي بي ورلد» (موانئ دبي العالمية)، عن تعيين كل من السير تيم كلارك، وفومزيلي لانجيني، وفيجاي مالهوترا أعضاء جدداً غير تنفيذيين في مجلس إدارة المجموعة اعتباراً من 1 يونيو/حزيران الجاري.
وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «دي بي ورلد»: «أرحب بقدوم الأعضاء الجدد، وهم بكل تأكيد يمتلكون معرفة وخبرات جديرة بالاستحقاق تشكل قيمة مضافة للمجموعة وستقودها نحو مزيد من الأعمال والتطور».
ويشغل السير تيم كلارك حالياً، منصب رئيس «طيران الإمارات» منذ 2003، وكذلك الرئيس الفخري لمؤسسة «طيران الإمارات»، وكان يشغل مهمة العضو المنتدب للخطوط الجوية السريلانكية حتى عام 2008، وكان يعمل في مجال الطيران المدني طوال حياته المهنية بعد أن انضم في 1972 إلى خطوط «كاليدونيان» البريطانية.
وفيما يتعلق بلانجيني، فهي شريك مؤسس ورئيس تنفيذي لمجموعة «أفروبلس» الجنوب إفريقية - شركة تعمل في الخدمات الاستشارية والفنية - وتم تعيينها كمسؤولة الاستثمار الخاص من قبل الرئيس الجنوب إفريقي الأسبق، سيريل رامافوزا، وتقدم خدماتها لنائب رئيس مجلس الإدارة للمجلس الاستشاري الرئاسي للاستثمار، ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة «إمبريال لوجيستيك» في جنوب إفريقيا.
فيما مالهوترا، كان رئيساً لشبكة «كي بي أم جي- لوار جلف» حتى عام 2019، وهو أحد أعضاء مجلس الأعمال الهندي في دبي، وعضو مجلس إدارة «دي بي ورلد» للخدمات المالية المحدودة، وكذلك عضو لجنة تدقيق في مجموعة «جاشنمال».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"