عادي
مع إضراب سائقي الشاحنات في كوريا الجنوبية

صناعة الرقائق الإلكترونية أمام مطب جديد

15:13 مساء
قراءة دقيقتين
صعد سائقو الشاحنات في كوريا الجنوبية إضرابهم، الجمعة، وهددوا بوقف توصيل شحنات المواد الخام لمصانع أشباه الموصلات والمنتجات البتروكيماوية.
ودخل الإضراب، احتجاجاً على ارتفاع أسعار الوقود، يومه الرابع وتسبب بخفض الإنتاج إلى النصف في أكبر مجمع لمصانع شركة هيونداي موتور وعطل الشحنات لمجموعة من الشركات بما في ذلك بوسكو عملاق صناعة الحديد والصلب.
كما تباطأت حركة الحاويات في الموانئ بشدة.
وقال مسؤول حكومي إن حركة المرور في ميناء بوسان، الذي يشهد 80 في المئة من نشاط الحاويات في البلاد، تراجعت إلى ثلث المستويات العادية اليوم الجمعة.
وانخفضت الحركة إلى 20 في المئة من المستويات العادية في ميناء إنتشون. وفي ميناء أولسان، المركز الصناعي الذي يشهد الكثير من حركات الإضراب، توقفت حركة الحاويات تماما منذ يوم الثلاثاء.
إضراب
وقالت وزارة النقل إنه من المتوقع أن يدخل 7500 عضو، أو نحو 35 في المئة من أعضاء اتحاد تضامن سائقي شاحنات البضائع، في إضراب اليوم الجمعة. وتقدر الحكومة أن زهاء 6 في المئة من سائقي الشاحنات في البلاد، البالغ عددهم 420 ألفاً، أعضاء في الاتحاد.
ويقول الاتحاد إن أعداد المشاركين في الإضراب أعلى بكثير من تقديرات الحكومة وإن العديد من سائقي الشاحنات من غير الأعضاء يرفضون العمل أيضاً.
مورد رئيسي
تعد كوريا الجنوبية مورداً رئيسياً لأشباه الموصلات والهواتف الذكية والسيارات والبطاريات والسلع الإلكترونية. كما يثير الإضراب حالة من عدم اليقين بشأن سلاسل الإمداد العالمية التي تعطلت بالفعل بسبب القيود الصارمة التي فرضتها الصين للحد من انتشار فيروس كورونا، فضلاً عن غزو روسيا لأوكرانيا.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"