عادي

انتقادات لأفضل تشكيلة إنجليزية: الوصيف بـ 6 لاعبين والبطل بـ3

12:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متابعة: ضمياء فالح
انتقد الإسباني إيمريك لابورت مدافع مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، غيابه عن أفضل تشكيلة في الدوري للعام مستخدماً صورة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وعبارته الشهيرة «أفضل السكوت كي لا أقع في مشكلة».
وأكمل لابورت 2767 تمريرة بنجاح ويملك أعلى نسبة تمرير صحيح (94.85 في المئة )، كما أنه المدافع الوحيد في الدوري الذي سجل 4 أهداف وصنع 3 في الموسم الذي نال فيه سيتي جائزة أفضل خط دفاع ضمن الأندية الـ4 الكبيرة.
وهيمن الوصيف ليفربول على أفضل تشكيلة بـ6 لاعبين هم النجم المصري محمد صلاح، أفضل لاعب للعام في إنجلترا، والسنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان دايك وتياجو ألكانتارا والإنجليزي ألكسندر ترنت أرنولد والحارس البرازيلي أليسون، بينما لم يحصد نجوم سيتي البطل سوى 3 مواقع في أفضل تشكيلة وهم جواو كانسيلو وبيرناردو سيلفا وكيفن دي بروين ولاعب واحد من تشيلسي هو الألماني روديجر المنتقل لريال مدريد. وتساءل المشجعون إن كان أليسون حارس ليفربول أفضل من مواطنه إيدرسون الذي حصد لقب البريميرليج عامين على التوالي رغم تساويهما في المحافظة على نظافة شباكهما 20 مرة من 38 مباراة. وقاد كريستيانو رونالدو خط هجوم أفضل تشكيلة رغم أن الكوري سون نجم توتنهام كان الأجدر منه بالدخول في التشكيلة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"