عادي
ماجد حسن حديث «الميركاتو» بعد «عموري»

ثنائي الشارقة ماجد سرور وسيف راشد مرشحان للبطائح

22:58 مساء
قراءة 3 دقائق
ماجد سرور - المساكني - ماجد حسن

متابعة: علي نجم

لا تهدأ أو تتوقف حركة الانتقالات على المستوى المحلي، بعدما دخلت الأندية مرحلة السباق في «الميركاتو الصيفي» لحسم الصفقات وإبرام عقود التجديد أو التغيير.

وواصل شباب الأهلي الطامح إلى استرداد موقعه فوق منصات التتويج سياسة العمل بهدوء، فكان التعاقد مع المدير الفني البرتغالي جارديم «ضربة معلم»، قياساً إلى الكفاءة والخبرة التي يمتاز بها المدرب الحاصل على لقب الدوري الفرنسي مع موناكو، ودوري أبطال آسيا مع الهلال السعودي.

وجدد شباب الأهلي التعاقد مع المدافعين محمد مرزوق ويوسف جابر، ليضمن تعزيز خط الدفاع الذي تميز بخبرة عناصره وقيمتهم الفنية التي جعلت الفريق من بين أقوى الفرق دفاعياً في دوريّنا خلال السنوات الأخيرة.

وكان تمديد عقد محمد مرزوق حتى 2024 خطوة موفقة، قياساً إلى أدوار وقيمة اللاعب في خط دفاع «الفرسان»، إلى جانب تأمين بقاء المدافع الذي كان محط أنظار أكثر من فريق.

أما يوسف جابر الذي مدّد عقده حتى 2023، فسيكون بمثابة «جوكر» لدى المدرب جارديم، خاصة مع تميز اللاعب وقدرته على اللعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر.

ويبقى ملف لاعب الوسط الدولي ماجد حسن هو الأكثر سخونة فوق طاولة الإدارة، التي تدرك جيداً أسماء الأندية التي فتحت خزائنها من أجل إغراء اللاعب بعقود من العيار الثقيل، ليصبح اللاعب حديث «الميركاتو» وأبرز الأسماء الموجودة في بورصة الانتقالات بعد حسم ملف «عموري» بالانتقال إلى الوصل.

وتعمل إدارة النادي من أجل تأمين كل مقومات النجاح التي تضمن دخول «الفرسان» بقوة دائرة المنافسة على الألقاب، من خلال تقييم مستويات اللاعبين الأجانب، حيث يبدو أن «التغيير الشامل» قد يكون هو الخطوة القادمة مع بقاء الإيراني أحمد نور الله الذي كان أبرز اللاعبين الأجانب في تشكيلة «الفرسان»، علماً بأن أخبار تمديد عقد الأوزبكي غانييف كانت قد انتشرت دون تعليق رسمي عليها من قبل إدارة النادي.

يوسف المساكني

على الجانب الآخر، علم «الخليج الرياضي» بأن يوسف المساكني نجم المنتخب التونسي بات أحد الأسماء اللامعة المرشح انضمامها إلى أحد فرق دورينا.

وأبدى ناد كبير رغبة في ضم النجم التونسي الذي شارك مؤخراً مع منتخب بلاده ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية.

بورصة المحليين

أما على صعيد بورصة انتقالات اللاعبين المحليين، فقد اقترب خميس إسماعيل لاعب الوحدة من تحديد بوصلته الجديدة التي سيعلن عنها عقب العودة من رحلته الخارجية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وسبق أن دافع اللاعب عن ألوان أندية الإمارات والجزيرة وشباب الأهلي والوصل والوحدة، قبل أن يقرر اتخاذ خطوة جديدة ستكون بمثابة تحد آخر للنجم الذي مثّل عنصراً بارزاً في وسط ميدان الفرق التي دافع عن ألوانها طوال السنوات السابقة.

ويمتلك اللاعب خبرة كبيرة بعدما بلغ حاجز 203 مباريات في دوري المحترفين، سجل خلالها 10 أهداف، ونال 55 بطاقة صفراء، و5 بطاقات حمراء.

عمر ربيع

على الجانب الآخر، علم «الخليج الرياضي» بأن نادي خورفكان أبدى رغبته في التعاقد مع عمر جمعة ربيع لاعب فريق النصر، وذلك بعدما سبق للاعب أن دافع عن ألوان الفريق الأخضر على سبيل الإعارة قبل موسمين.

ولم يحظ عمر جمعة ربيع بفرصة كبيرة بالمشاركة مع «العميد» بعدما اقتصرت مشاركته على 522 دقيقة خلال 13 مباراة، لتكون أدنى نسبة مشاركة للاعب في المواسم الثلاثة الأخيرة. وفي الوقت الذي تأجل فيه حسم مصير وليد عمبر حتى الأسبوع المقبل على أبعد تقدير، لا يزال محمد خلفان في مرحلة دراسة العروض التي حصل عليها سواء من البطائح أو دبا الفجيرة.

سرور إلى البطائح

على الجانب الآخر، يبدو أن انتقال ماجد سرور لاعب الشارقة إلى صفوف البطائح بات شبه محسوم على سبيل الإعارة، ولم يتبق سوى الإعلان الرسمي عن الصفقة التي ستمثل قوة مميزة لوسط الفريق الصاعد إلى عالم الأضواء.

كما أبدى الفريق الصاعد والطامح لأن يثبت موقعه في عالم الأضواء عبر كسر مقولة «الصاعد هابط»، رغبته في ضم الجناح سيف راشد من صفوف «الملك» أيضاً.

فيتوريا

ووسط التحركات المكوكية على صعيد اللاعبين، يبدو أن فيتوريا مدرب النصر السعودي سيكون في دورينا الموسم المقبل، بعدما وضع اسم المدرب على لائحة المرشحين لقيادة فريق محلي كبير في دورينا. ودخل وكيل المدرب في مفاوضات مع النادي الكبير الذي يسعى إلى تغيير «المدرسة التدريبية» وتحقيق نقلة تسهم في وضع الفريق من جديد في صلب الصراع على الألقاب، بعدما فشل في الموسم الماضي في ترك أي بصمة فنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"