عادي

القوة الجوية والزوراء في «كلاسيكو» كأس العراق

12:05 مساء
قراءة دقيقتين
بغداد: زيدان الربيعي
تكتمل الإثنين مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العراق بإقامة ثلاث مباريات، أبرزها «كلاسيكو» القوة الجوية مع الزوراء، الذي سيقام على ملعب الشعب الدولي بالعاصمة بغداد.
وبعيداً عن ترتيب الفريقين بين فرق الدوري العراقي الممتاز،إلا أن مباراتهما لا تخضع لهكذا نوع من العيار، لأن التنافس بينهما سيكون على أشده نتيجة لمحاولة إدارتي الناديين وكذلك لاعبي ومدربي الفريقين على جعل نتيجة هذه المباراة خير تعويض لفقدانهما المنافسة على لقب الدوري الذي بات من حصة فريق الشرطة.
وبرغم محاولات إدارة القوة الجوية تأجيل المباراة، إلا أن لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم رفضت رفضاً التأجيل،بينما إدارة الزوراء التزمت الصمت تجاه مطالب الجوية،وطلبت من الطاقم التدريبي لفريقها الكروي الأول الذي يقوده المدرب أيوب أوديشو بتهيئة الفريق بشكل جيد. وقد ساندت جماهير الزوراء فريقها خلال آخر وحدة تدريبية
مدرب فريق القوة الجوية قحطان جثير يسعى جاهداً إلى كسب ود جمهور فريقه من خلال أقصاء الزوراء من هذه البطولة،برغم أن المهمة ليست يسيرة بسبب وجود غيابات كثيرة في صفوف فريقه،لكنه أكد أن لاعبي فريقه يمتلكون العزيمة والإصرار لتحقيق نتيجة مرضية.
وقام جمهور القوة الجوية بتنظيم ممر شرفي للاعبي فريقه بعد نهاية الوحدة التدريبية الأخيرة قبل مواجهة الزوراء من أجل دعمهم وتحفيزهم على تقديم مباراة جيدة.
من جانب آخر يلتقي فريق الكرخ مع ضيفه فريق أربيل على ملعب «الساحر أحمد راضي»، في بغداد. كما يلتقي فريق زاخو مع ضيفه مصافي الجنوب «أحد فرق دوري الدرجة الأولى عن محافظة البصرة» في ملعب دهوك.
وكان فريق الكهرباء قد تأهل إلى دور نصف النهائي بعد تغلبه على أمانة بغداد بأربعة أهداف مقابل هدفين بركلات الترجيح بعد أن انتهت المباراة بالتعادل من دون أهداف، ليكون أول المتأهلين من بين الفرق الثمانية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"