عادي

«الناشرين الإماراتيين» تشارك في «المدينة المنورة للكتاب»

22:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة

شهدت منصة جمعية الناشرين الإماراتيين إقبالاً لافتاً، خلال مشاركتها في الدورة الأولى من معرض المدينة المنورة للكتاب، وتشارك الجمعية من خلال جناح مشروع «منصة» الذي ضم 22 دار نشر إماراتية عرضت 283 عنواناً.

وعقدت الجمعية لقاء مع الدكتور عبداللطيف الواصل، مدير إدارة النشر بهيئة الأدب والنشر والترجمة في السعودية، وناقش اللقاء الفرص التي تضعها معارض الكتب في المملكة أمام الناشرين الإماراتيين.

و أكد راشد الكوس، المدير التنفيذي للجمعية، أن حضور الناشرين الإماراتيين في معرض المدينة المنورة للكتاب يعكس عمق العلاقات الثقافية مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وقدرة قطاع النشر في الإمارات على الحضور المؤثر في معارض الكتب. لافتاً إلى ريادة الاستراتيجية التي تتخذها هيئة الأدب والنشر والترجمة، بإقامة معارض للكتاب في مختلف المدن السعودية، ما يمثل ارتقاء بسوق النشر وصناعته، وخدمة كبرى لمجتمع الثقافة والمعرفة.

وضمت قائمة دور النشر المشاركة من خلال مشروع «منصة» في المعرض كلاً من: منشورات القاسمي، دار صديقات، عشتار للنشر، واو للنشر، لؤلؤ للنشر والتوزيع، التفرد للتصميم والنشر، دار السيف، بيبلوسيميا للنشر، دار قصة، نور للنشر، الريادة للنشر، دار مدار، معهد الرمسة، ابن العربي للنشر، دريم وورك للنشر، بوابة الكتاب للنشر، دار الأندلس، دار هماليل، الظبي للنشر، مكتبة دار المعرفة، ماهرون للنشر، دار أوراق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"