عادي

هل من متطلبات خاصة للسفر من الإمارات إلى مصر؟

22:53 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

لم يعد هناك أي قيود مرتبطة ب «كوفيد-19» للسفر إلى جمهورية مصر العربية، ولم يعد يُطلب من الركاب حمل شهادة تطعيم أو نتيجة اختبار لدخولها، كما تم رفع قيود الحجر الصحي.

وبحسب موقع طيران الإمارات الشبكي، فإن السفر إلى مصر مفتوح لجميع الزوار الذين يستوفون متطلبات التأشيرة وجواز السفر. مشيراً إلى أن متطلبات السفر قد تخضع للتغيير دون إشعار مسبق.

المقيمون العائدون إلى دبي

يمكن لجميع المقيمين في الإمارات الآن السفر إلى دبي من دون موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب أو الإمارات للهوية.

يتعين على المسافرين إلى دبي من جميع البلدان (بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي) استيفاء أحد المتطلبات الآتية:

* تقديم شهادة (شهادات) تطعيم سارية المفعول، توضح أن المسافر قد تم تطعيمه بالكامل بلقاح معتمد من منظمة الصحة العالمية أو الإمارات العربية المتحدة، على أن تتضمن رمز الاستجابة السريعة (QR).

* تقديم شهادة اختبار PCR كوفيد-19 سلبية صالحة، صادرة خلال 48 ساعة، بعد جمع العينة وإصدارها من قبل مزود خدمة صحية معتمد، وتحتوي على رمز الاستجابة السريعة (QR).

* تقديم شهادة طبية صالحة صادرة عن السلطات المختصة، تفيد بأن المسافر قد تعافى من COVID‑19 في غضون شهر واحد من تاريخ التعافي حتى تاريخ الوصول.

ملاحظة:

* تقبل شهادات اختبار PCR المطبوعة أو الرقمية أو شهادات التطعيم باللغتين العربية أو الإنجليزية، ويجب أن تتضمن رمز الاستجابة السريعة QR. ولا يتم قبول الشهادات بالرسائل النصية.

* سيتم قبول شهادات التطعيم ضد كوفيد-19 من دون رمز الاستجابة السريعة QR للسفر إلى دبي، مادامت شهادة التطعيم صادرة عن مراكز/مؤسسات اختبار معترف بها/معتمدة من قِبل السلطات الصحية الوطنية في الدولة.

* يُقبل اختبار PCR كوفيد-19 أو شهادات التطعيم بلغات أخرى إذا كان من الممكن التحقق من صحتها في نقطة المغادرة.

* يجب أن تعتمد اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) على اختبار تشخيصي جزيئي مخصص للكشف النوعي عن الحمض النووي الريبوزي الفيروسي ل SARS‑COV‑2. ولن يتم قبول اختبار المستضد السريع أو اختبار الأجسام المضادة أو أي شكل من اختبارات التدفق الجانبي السريع ومجموعات الاختبار المنزلية.

* لن يتم قبول شهادات التطعيم ضد كوفيد-19 الصادرة عن الخدمة الصحية الوطنية (NHS) عند السفر من المملكة المتحدة إلى دبي.

* بالنسبة إلى المسافرين في رحلات الربط، سيتم تطبيق قواعد وشروط الدخول إلى الوجهة النهائية.

الإعفاءات من لقاح كوفيد-19 وشهادة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) لمواطني دولة الإمارات.

* لن يطلب من مواطني الإمارات العربية المتحدة القادمين إلى دبي من جميع البلدان تقديم أي شهادة اختبار PCR أو شهادة تطعيم.

* يشمل الإعفاء من هذا الشرط أيضاً الفئات التالية من المسافرين إلى دبي من جميع الوجهات:

- الأقارب من الدرجة الأولى لمواطن إماراتي يسافر على متن الرحلة نفسها.

- العمالة المنزلية التي تسافر مع كفيل إماراتي.

الإعفاءات من اختبار PCR كوفيد-19 والتطعيم

* الأطفال أقل من 12 عاماً.

* المسافرون المصابون بإعاقات متوسطة إلى شديدة:

- تشمل الإعاقة المتوسطة أو الشديدة الاضطرابات العصبية والإعاقات الذهنية أو النمو. على سبيل المثال: الإصابة الحادة بالحبل الشوكي ومرض الزهايمر والتصلب الجانبي الضموري (ALS) والرنح وطيف التوحد وشلل الوجه النصفي وأورام المخ وتمدد الأوعية الدموية في الدماغ والشلل الدماغي ومتلازمة داون والصرع والنوبات.

- يتعين على جميع المسافرين الآخرين، بما في ذلك الأشخاص الذين يعانون ضعف البصر أو السمع أو الإعاقة الجسدية، أن يحملوا شهادة اختبار RT PCR كوفيد-19 سلبية وفقاً للمتطلبات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/2p8mnb2s