عادي

ملياردير «بيتكوين» ينقذ شركات عملات مشفرة مهددة

19:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سام بانكمان فرايد

في أسابيع قليلة، وقع الملياردير سام بانكمان فرايد، رئيس بورصة العملات المشفرة إف تي إكس، صفقات لإنقاذ شركتين هما «بلوكفي» ذات النظام شبه المصرفي، و«فوياجر ديجيتال» لوساطة الأصول الرقمية.

وشهد يوم الثلاثاء الموافقة على تزويد بلوكفي بتسهيل ائتماني متجدد بقيمة 250 مليون دولار والذي يرى سام أنه سيساعدها على الانطلاق في السوق من موقع قوة، وكتب على تويتر: «نحن نأخذ واجبنا على محمل الجد لحماية النظام البيئي للأصول الرقمية وعملائها».

ويأتي ذلك بعد أن ذكرت شركة بلوكفي في وقت سابق من هذا الشهر، أنها ستسرح 20% من موظفيها، كما أن تقريراً من «ذي بلوك» ذكر في وقت سابق من هذا الشهر أنها تجري محادثات لجمع الأموال في صفقة تُقدر قيمتها بمليار دولار، أي بانخفاض عن 3 مليارات دولار العام الماضي.

أما عن فوياجر ديجيتال فقد ذكرت الأسبوع الماضي بأن شركة «ألاميدا للأبحاث» التابعة للملياردير، ستوفر لها تمويلًا بقيمة 500 مليون دولار. وتشتمل الصفقة على حد ائتمان نقدي بقيمة 200 مليون دولار، وUSDC العملة الثابتة، إضافة إلى تسهيل متجدد منفصل بقيمة 15000 بيتكوين بقيمة 300 مليون دولار تقريباً بالأسعار الحالية.

وبصورة عامة أدى الانخفاض في قيمة العملات الرقمية في الأسابيع الأخيرة، إلى جعل العديد من المحركين الرئيسيين في المجال، يواجهون صعوبات مالية. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yc87ewmp