عادي

طيران الإمارات تطلق خدمتها اليومية إلى تل أبيب بطائرة بوينغ 777

00:59 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال الاحتفال بوصول رحلة طيران الإمارات إلى تل أبيب

دبي:«الخليج»

هبطت طائرة الإمارات البوينغ 777 في تل أبيب، أمس الخميس، مدشنةً أول خدمة للناقلة إلى إسرائيل. وحملت الرحلة «ئي كيه 931» التي أقلعت من مطار دبي الدولي 335 راكباً بمن فيهم وفد من كبار الشخصيات ومسؤولي الناقلة.

ضم الوفد عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، ومحمد الخاجة، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى إسرائيل، وأمير حايك سفير إسرائيل لدى الدولة، ووليد النقبي مدير أول التنسيق والمتابعة في وزارة الاقتصاد، وريتشارد مينتز مستشار سفير الإمارات في الولايات المتحدة، وأحمد المري مدير العمليات الدولية لمجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وعبدالحميد صديقي نائب رئيس مجلس إدارة شركة صديقي القابضة، وروس كيل مدير «كوشر أرابيا».

كما ضم وفد طيران الإمارات على الرحلة كلاً من عادل الرضا الرئيس التنفيذي للعمليات، والدكتور عبدالله الهاشمي نائب رئيس أول أمن مجموعة الإمارات، وعادل الغيث نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وآسيا الوسطى، وديفيد بروز نائب رئيس لشؤون السياسات الجوية والصناعة، وجيفري فان هيفتن نائب رئيس مبيعات الشحن العالمية والتجارية.

ولقيت رحلة طيران الإمارات «ئي كيه 931» لدى هبوطها في المطار تحية تقليدية بخراطيم المياه. وكانت ميراف ميخائيلي، وزيرة النقل والسلامة على الطرق الإسرائيلية، في استقبال الطائرة.

وقالت الوزيرة ميراف ميخائيلي: «ترتبط إسرائيل والإمارات بعلاقات اقتصادية واستراتيجية قوية، وقد وقعنا خلال زيارتي الأخيرة إلى الإمارات اتفاقيات من شأنها تسهيل التجارة والتنقل».

وقال عادل الرضا: «نحن متحمسون لإطلاق خدمة تل أبيب التي تضيف إلى شبكتنا المتنامية. فمنذ أعلنا لأول مرة عن خطط إدراج تل أبيب في أنظمة الحجز العالمية، تلقينا طلباً قوياً من المسافرين».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yk2mhtym