عادي
«جلو بارك» لوحات فنية صديقة للبيئة

الحديقة المتوهجة.. ألوان صممها 200 فنان

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: سومية سعد
حديقة دبي المتوهجة أو جاردن جلو.. منشأة يدوياً صممها 200 فنان قدموا 25 من الأشكال الهندسية عبارة عن لوحات فنية صديقة للبيئة، واستطاعوا صنع الترفيه لأهالي المدينة وزوارها الراغبين في الاستمتاع بجلسات مسائية في الهواء مع الأهل والأقارب.. تتألق الحديقة المتوهجة بألوان زاهية تخرج من أعماق البرك إلى سطح الماء لتثري خيال الرواد.

1

يقول عبد الرحمن فلكناز، المدير التنفيذي لشركة فلك القابضة: «إن حديقة دبي المتوهجة أو جاردن جلو، واحدة من الوجهات الترفيهية الرائدة في العالم، والقائمة على نظام الاستدامة البيئية، رغبة في التقليل من الانبعاثات الكربونية الضارة بالبيئة، بالاستعانة بتقنية التدوير التي تنتهجها بلدية دبي، ونحن ملتزمون بالاستثمار في التزام دبي بتقديم عروض ترفيهية مبتكرة، تركز على الأسرة بشكل مستمر.

وتبرز في الحديقة متنزهات متنوعة تشكل مجموعة من الحدائق والمحطات الغنية في تفاصيلها، منها حديقة المنحوتات الجليدية والأشكال المضيئة.

وتبدأ المغامرة في الحديقة من الرابعة عصراً إلى العاشرة مساء في ما تقدّمه الحديقة من إضاءات بديعة، تجسدها مجموعة مختلفة من المجسمات والأشكال المستمدة من الطبيعة بكافة صورها.

1

«ماجيك بارك»

وتفاجئ» ماجيك بارك «زوارها بعالم سحري عبر الخدع البصرية التي تخلق علاقة غامضة بين ما يفهمه الدماغ البشري وما تستطيع أعيننا رؤيته.

حديقة الفنون

أما حديقة الفنون فقد أنشئت باستخدام مواد معاد تدويرها، وتتمحور حول «العودة إلى الطبيعة»، وتحيط بها تركيبات الحياة البرية المصنوعة من مواد مستخدمة مثل الزجاجات والأقراص المدمجة.

1

الديناصورات

وتعد حديقة الديناصورات وجهة جاذبة للأطفال والكبار، حيث تأخذ الزائر في رحلة إلى العصور السحيقة حيث الديناصورات عبر الفترات الثلاث (الترياسي الجوراسي والطباشيري) وصولاً إلى النهاية.

وتعرض الحديقة أكثر من 100 مخلوق من عصور ما قبل التاريخ بحركاتها وزئيرها، كما تضم الحديقة العديد من الأجزاء التعليمية، بما في ذلك متحف دينو، وستثير حديقة الديناصورات فضولك أكثر من ذي قبل لاستكشاف المزيد عن هذه المخلوقات الرائعة وتتعرف إلى الكثير من التفاصيل الحماسية.

ومن معالم «جاردن جلو»، أكبر حديقة للمنحوتات الثلجية مضاءة، بنحو 5000 طن ثلج على شكل منحوتات جليدية.

1

الحديقة السحرية

وتقدم الحديقة السحرية الخدع البصرية بأشكالها المتنوعة التي يبرزها هذا الفن الفريد، وتشكل لوحات هندسية تبعث تأثيرات بصرية متنوعة على رواد الحديقة، مما يبعث في نفوسهم الحماس لالتقاط الصور.

سفاري

ويتمتع زوار الحديقة بتجربة سفاري مميزة يتمكنون خلالها من مشاهدة الحياة البرية التي تمت إعادة إنشائها بشكل مبتكر، كما يمكنهم زيارة وادٍ تزيّنه أزهار ديناميكية ومتحركة، ومسار فراشة تتلألأ باستخدام مصابيح موفّرة للطاقة.
الحديقة المضيئة

تكشف الحديقة المضيئة جديدها كل عام بما تضمه من محطات ترفيهية واسعة على امتداد 160 ألف متر مربع من حديقة «زعبيل ب» في دبي، تتوزّع فيها مختلف أنواع الحدائق الفريدة والمميزة في فكرتها وتصميمها المبتكر، فالزائر يمكن أن يستكشف الكثير من المعالم المتميزة في زيارة واحدة لهذه الحديقة التي حملت شعار العودة إلى الطبيعة فيعيش الزائر إثارة حقيقية، بصحبة الحيوانات المتوهجة والتي تضم 500 من الأشكال والتصاميم المضيئة التي تحوّلت إلى محتوى مهم لمحبي التصوير.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"