عادي

«الجامعة»: التحرك الإعلامي الخارجي يستهدف موجات الكراهية والإرهاب

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين
1

القاهرة: «الخليج»، ووام:

أكدت جامعة الدول العربية، أن خطة التحرك الإعلامي، وضعت القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب الأولى، على رأس سلم أولويات العمل الإعلام العربي، وعملت على الارتقاء بصورة الشخصية العربية الجماعية، وحماية المقدسات الروحية والموروث الفكري والحضاري، كهدف أساسي في سياق الاحتواء الإعلامي لموجات الكراهية، والتيارات اليمينية الشعبوية في الفضاء الغربي.

وشاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال الاجتماع الرابع لفريق الخبراء المعني بتحديث وتقييم خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج التي بدأت، أمس الأحد، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة السعودية ومشاركة خبراء وممثلي الأجهزة الإعلامية العربية وحضور السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال. ومثل الدولة ناصر التميمي مدير إدارة التنظيم الإعلامي بمكتب تنظيم الإعلام بوزارة الثقافة والشباب.

وأوضحت الجامعة أن الفضاء الغربي توجد فيه أعداد كبيرة من الجاليات العربية، التي أضحت ضحية للخلط والإسقاطات الذاتية المجحفة، إضافة إلى محاربة التطرف والإرهاب كظاهرة عابرة للحدود.

وقال السفير خطابي، في الكلمة التي افتتح بها، الاجتماع، إن الجامعة العربية على استعداد للانخراط، إلى جانب كافة الشركاء المعنيين، في عملية مراجعة هذه الخطة، متطلعين للتوصل إلى تحديثات، تسهم في تنفيذها الفعال وفق منظومة إعلامية ذات مصداقية تمتلك قدرة الإقناع في الرأي العام الدولي.

ولفت إلى أن تداعيات جائحة «كورونا»، كان لها انعكاس سلبي على وتيرة الأداء في المدة الأخيرة، ثم جاءت العملية الروسية في أوكرانيا لتبدأ معها مرحلة مقلقة أخرى، تنذر مع تداعياتها بمخاض معقد وتحولات غير مسبوقة، في الوضع الدولي منذ أفول الحرب الباردة.

وشدد السفير خطابي، على ضرورة البحث عن أنجع الآليات الكفيلة، لمواءمة خطة التحرك الإعلامي، وفق تصور واقعي ومتناسق ومتكامل، يأخذ بعين الاعتبار التطورات الإقليمية والدولية، معرباً عن ثقته بأن الحوار البناء هو المدخل السليم، لإنجاز المهمة المنوطة بالفريق على الوجه المطلوب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"