عادي

جاريث بيل يدشن تجربته الأمريكية بـ«ديربي» أمام جالاكسي

13:26 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
سيدشن النجم الويلزي جاريث بيل (32 عاماً) مسيرته في فريقه الجديد لوس أنجليس بمباراة ديربي كاليفورنيا أمام لوس أنجليس جالاكسي.
ولم يحدد رئيس النادي بالشراكة، جون ثورنجتون، مدة العقد مع نجم ريال مدريد السابق، لكنه أكد أن الشراكة معه ستمتد لما بعد مونديال قطر 2022.
وقال ثورنجتون في مؤتمر صحفي: «يروق لي الكشف عن التفاصيل بدقة، لكن بسبب سياسة النادي لن أفعل. ما أستطيع إخباركم به أن الشراكة مع جاريث بيل ستكون طويلة الأمد، وخطوة مهمة في مستقبل بيل وعائلته. الصفقة ليست لـ6 أشهر لحين انطلاق المونديال، كنا نتفاوض دائماً على مدة أطول من نصف عام، وكان ذلك واضحاً جداً عندما تباحثنا مع بيل وممثليه».
وتابع ثورنجتون: «بالطبع نتوقع منه تقديم أعلى مستوى في الدوري، لكننا سنكون متفهمين جداً معه. عندما يبحث جاريث عما يفعله سيكون لوس أنجليس على رأس أولوياته، نحن واثقون بهذا تماماً لكننا لسنا أغبياء ولا سذجاً، وندرك أنه مثل بقية لاعبينا، لديه نهائيات كأس عالم في الأفق».
وأضاف ثورنجتون الذي ينتظر لحاق بيل بفريقه قريباً: «لم نحدد بعد موعد وصوله، سوق التنقلات في الولايات المتحدة يفتتح مطلع يوليو المقبل، وسيكون بيل أول لاعب نسجله، لكن علينا أيضاً إنجاز أوراق الهجرة. نأمل أن نرعى بيل وعائلته عند قدومه الأسبوع المقبل، وسيكون جاهزاً لأول مباراة في معقلنا في 8 من يوليو».
بيل هو ثاني صفقة لفريق لوس أنجليس بعد المدافع الإيطالي المخضرم كيليني، وسيكون الجناح الويلزي ضمن جدول أجور بقية اللاعبين وليس «لاعباً مميزاً» يتقاضى أجراً فوق سقف الأجور وفق اللوائح.
ولا يشكك ثورنجتون في إمكانيات النجم الويلزي، وقال: «أنت لا تحصد 5 ألقاب أوروبية إن لم يكن عندك تعطش للفوز، متحمسون جداً للموسم الجديد مع بيل الذي لم يتخذ قرار الانضمام إلينا بناء على كسب المزيد من المال. أعتقد أنه وجد في لوس أنجليس فرصة فريدة من نوعها لترك أكبر بصمة».
ووصفت الصحافة اختيار بيل للعب في الدوري الأمريكي بأكثر القرارات حكمة في مسيرته، ليس لأن ولاية كاليفورنيا تضم 19 ملعباً للجولف، هواية بيل الكبرى؛ بل لأن الدوري الأمريكي أفضل مكان لشحن طاقة كابتن ويلز ضد منافسيه في المجموعة الثانية: إنجلترا وإيران والتعرف عن كثب إلى الغريم الثالث في المجموعة، الولايات المتحدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"