عادي
شمل عائلات الموظفين المتوفين ضمن فئة «لن ننساكم»

عبدالله المري يكرم الفائزين بجائزة قائد شرطة دبي للتميز 2022

18:20 مساء
قراءة 3 دقائق
شرطة دبي
شرطة دبي
شرطة دبي
شرطة دبي
شرطة دبي

دبي: الخليج 
شهد الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، حفل تكريم الفائزين في جائزة القائد العام للتميز 2022 في دورتها الثامنة عشرة، والمخصصة للاحتفاء بأصحاب الإنجازات ومنحهم أوسمة القائد العام لشرطة دبي في التميز الوظيفي، والتميز الإداري، والتميز المؤسسي، بكافة فئاتهم على مستوى الأفراد والضباط والمدنيين والإدارات العامة ومراكز الشرطة.
وعُقد حفل التكريم في فندق جميرا ميناء السلام بحضور الشيخ أحمد بن محمد القاسمي، ومساعدي القائد العام لشرطة دبي، ومديري الإدارات العامة والفرعية ومراكز الشرطة، وعدد من الضباط والأفراد والمدنيين والشركاء الاستراتيجيين.
 وشهدت الجائزة إضافة 5 فئات جديدة لتكريم الجهات والأفراد لأدوارهم الإنسانية والمجتمعية، إلى جانب دورهم الفاعل في خدمة الوطن، وهم: فئة رواد التميز، وسفراء السعادة، والمتعاونين المتميزين، والطلبة المتميزين، وفئة التكريم الخاص لعائلات الموظفين المتوفين، إلى جانب تكريم الموظفين المصابين.
 وألقى الفريق عبدالله خليفة المري، كلمة خلال الحفل قال فيها: «نجتمع اليوم للعام الثامن عشر على التوالي لتكريم مجموعة جديدة من الموظفين الفائزين في جائزة القائد العام للتميز، هذه الجائزة التي تمكنهم من المرور إلى منصات التكريم أمام سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في برنامج دبي للتميز الحكومي، وأمام سيدي الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في جائزة وزير الداخلية للتميز، وعلى مستوى الجوائز المحلية والعالمية الأخرى».
وتابع: «ومن هنا تأتي أهمية هذه الجائزة في إطار من التنافس البناء الهادف إلى تحقيق المنجزات وتحقيق الذات والتميز الشخصي لموظفي القوة، والتميز المؤسسي والتخصصي لأفضل الممارسات المطبقة، والمسار الفني للجوائز الخارجية على المستويين المحلي والعالمي».
 وأوضح المري أن جائزة القائد العام للتميز 2022 في دورتها الحالية تمكنت من استقطاب كوكبة جديدة من الموظفين المتميزين بلغ عدد مشاركاتهم 751 مشاركة وظيفية، واستقطاب 223 ممارسة وتجربة مؤسسية جديدة، مبيناً أنه تم الاستعانة بـ 17 مقيماً ومستشاراً لتنفيذ عملية التقييم للفئات الوظيفية والمؤسسية، وتم تشكيل لجنة تحكيم بإشراك نخبة من المواطنين الخبراء المعتمدين دولياً.
 وأشار إلى أن التجربة الفريدة للجائزة أسهمت في تعزيز عمليات التقييم المؤسسي للإدارات العامة ومراكز الشرطة بإشراك 44 خبيراً دولياً في مختلف التخصصات الأمنية والمرورية والإدارية لتؤكد من خلالها القيادة العامة لشرطة دبي سعيها لتعزيز قدرات الوحدات التنظيمية والمساعدة على تحسين وتطوير البُعد التنافسي لها عالمياً وتقديم القيمة المتميزة للمتعاملين.
 وقال إن الفوز في الجائزة لا يمكن اعتباره هدفاً فقط وإنما وسيلة لتحقيق أهداف أكبر في تطوير العمل الحكومي وإحداث نقله في خدمة المتعاملين؛ حيث تمكنت جائزة القائد العام للتميز خلال السنوات الماضية من تحويل المشاركات الفائزة فيها إلى مشاركات في الجوائز المحلية والعالمية والفوز بها، فقد بلغ عدد الفائزين في المشاركات الخارجين من شرطة دبي 173 فائزاً في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، و 97 فائزاً ضمن فئات جائزة وزير الداخلية، وفي خلال الخمس السنوات الماضية فقط تم الحصول على 171 جائزة محلية وعالمية على مستوى الأفراد وفرق العمل والتجارب الناجحة.
 ومن جانبها، ألقت نوره المندوس، قائد فرق التميز المؤسسي في الإدارة العامة للتميز والريادة، كلمة فريق التميز تقدمت خلالها بالشكر إلى القائد العام لشرطة دبي، على تفضله برعايته الكريمة لحفل جائزة القائد العام للتميز ضمن دورتها الثامنة عشرة، مبينة أن الجائزة شكلت نقلة نوعية في مجال التطوير المؤسسي للتقسيمات الإدارية المختلفة في شرطة دبي لتصبح منصة فعالة لتبادل الخبرات وتنمية القدرات والمهارات التخصصية لدى الأفراد وفرق العمل.
 ثم قام المري بتقليد الأوسمة للفائزين في الجائزة، كما كرم عائلات الموظفين المتوفين على مستوى شرطة دبي تقديراً لدورهم الرائد في خدمة الوطن، وذلك ضمن فئة «لن ننساكم» الخاصة باستذكار جهودهم، إلى جانب تكريم فئة «نحن معكم» الخاصة بالموظفين الذي يعانون إصابات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"