عادي

«كهرباء الشارقة» تنجز مشروع خزان للمياه في خورفكان

22:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أنجزت إدارة خورفكان بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة «سيوا»، مشروع إنشاء خزان للمياه في محطة توليد كهرباء وتحلية مياه في مدينة خورفكان بسعة مليوني غالون بقيمة إجمالية 11 مليوناً و 800 ألف رهم وذلك في إطار استراتيجية الهيئة لاستدامة المياه وتوفيرها للمشروعات التطويرية وللأجيال القادمة.

وتم ضخ المياه إلى شبكة المياه بخورفكان بعد عمليات اختبار لنظام الضخ والتأكد من جودة المياه ومطابقتها للمواصفات والمعايير العالمية للاستخدام.

وأوضح المهندس أحمد الملا مدير إدارة خورفكان، أن هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة تعمل على زيادة السعة التخزينية للمياه المحلاة في إمارة الشارقة، وذلك في إطار جهودها لتعزيز الأمن المائي.

وقال إن الهيئة تعمل على توفير بنية تحتية متطورة ومتكاملة للكهرباء والمياه والغاز لتوفير خدمات وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة والجودة، لافتاً إلى أن إنشاء خزانات المياه في مدينة خورفكان بإجمالي 8 خزانات رئيسية ليصل إجمالي التخزين اليومي من المياه إلى 10 ملايين ونصف المليون غالون يأتي في إطار استراتيجية الهيئة لرفع كفاءة واعتمادية شبكات المياه.

وأكد المهندس يوسف محمد الحمادي مدير محطة إنتاج كهرباء وتحلية مياه خورفكان، أن مشروع خزان المياه استغرق تنفيذه 10 أشهر بداية من أغسطس 2021م وهو عبارة عن خزان مياه ستيل لحام API350 وبقطر 34م وبارتفاع 11م وفق أفضل المواصفات الفنية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"