عادي

لقاء مفتوح يبحث تعزيز النشر التعليمي

15:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: «الخليج»
نظمت جمعية الناشرين الإماراتيين لقاءً مشتركاً مع وزارة التربية والتعليم، تحت عنوان «معاً من أجل مستقبل النشر»، ترأسه كل من الدكتور حمد اليحيائي، الوكيل المساعد لقطاع المناهج، وراشد الكوس، المدير التنفيذي للجمعية، بهدف تبادل الرؤى حول تعزيز صناعة النشر التعليمي.
وبحث الجانبان خلال اللقاء آفاق التعاون في مشاريع نشر مستقبلية، من شأنها رفد قطاع النشر في الإمارات، وناقش الاجتماع فرص تنفيذ الخدمات، التي من شأنها الارتقاء بمعايير نشر الكتب التعليمية.
وتسعى الجمعية إلى تعزيز إسهام الناشر الإماراتي في الأسواق المحلية، ومد جسور التعاون مع الجهات الحكومية، وتمكين الناشر الإماراتي من المنافسة في الصناعات المعرفية التي تستهدف كافة فئات المجتمع، مما يسهم في خلق فرص متجددة تدعم أعضاء الجمعية، وتفتح أمامهم أبواب التواصل مع كافة القطاعات المعنية بصناعة النشر في الدولة وخارجها.
وأكد راشد الكوس، المدير التنفيذي للجمعية، أهمية اللقاء؛ حيث تعدّ وزارة التربية والتعليم من أكثر الجهات إنتاجاً للكتب في كافة القطاعات المعرفية، وهذا ما يفتح معها آفاقاً واسعة لدعم قطاع النشر في الإمارات، وتعزيز دور الناشر المحلي في تنفيذ المتطلبات والمواصفات التي تضعها الوزارة، في سبيل تقديم منتج بأعلى المواصفات، وخدمة المستهدفين بأرقى السبل المتاحة. لافتاً إلى أن اللقاء فتح مجالاً رائعاً لترسيخ جسور التواصل والاستفادة من خبرات جهة مشهود لها في قطاع النشر التعليمي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"