عادي
جمع 400 وحدة دم من 200 ألف متبرع خلال 5 سنوات

«صحة أبوظبي» تكرم المتبرعين بالدم والجهات الداعمة

22:06 مساء
قراءة دقيقتين
خلال حفل التكريم

أبوظبي: عماد الدين خليل

كرم كل من الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، الأمين العام للصندوق العربي لمواجهة الكوارث والأزمات، والشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة أبوظبي، خلال حفل أقامته دائرة الصحة أبوظبي بالتعاون مع «خدمات بنك الدم أبوظبي»، 46 متبرعاً دائماً بالدم في أبوظبي و20 جهة داعمة لخدمات بنك الدم تقديراً لإسهاماتهم في تعزيز صحة وسلامة المجتمع.

وشهد الحفل حضور الدكتور جمال محمد الكعبي وكيل الدائرة وأكثر من 200 مشارك؛ حيث هدف إلى تسليط الضوء على أهمية التبرع بالدم ودوره في إنقاذ حياة الكثيرين من أفراد المجتمع.

وبحسب إحصاءات «خدمات بنك الدم» بلغ عدد المتبرعين في عام 2022 في إمارة أبوظبي حتى تاريخه حوالي 25,600 متبرع، أسهموا في تقديم 44,000 وحدة دم، فيما وصل إجمالي عدد المتبرعين خلال الأعوام الخمسة الماضية قرابة 200,000 متبرع أسهموا في تحسين وإنقاذ حياة قرابة 400,000 شخص.

وقال الدكتور جمال محمد الكعبي: «يسعدني أن أكون بين كوكبة من الأبطال المتبرعين بشكل دائم بالدم لصنيعهم وجهودهم العظيمة التي لا تقدر بثمن لنرفع معهم شعار هذا العام التبرع بالدم بادرة «تضامن..شارك وأنقذ الأرواح»، مشيراً إلى انه في العام 2021، قامت خدمات بنك الدم في إمارة أبوظبي، بافتتاح مركز جديد للتبرع بالدم وإضافة وحدة تبرع دم متنقلة في منطقة الظفرة.

وقالت الدكتورة هدى خلفان الشامسي، مدير خدمات بنك الدم أبوظبي: «حرصنا من خلال هذا الحفل على التعبير عن خالص شكرنا وتقديرنا للجهود الإنسانية النبيلة التي يقوم بها المتبرعون بالدم لإنقاذ حياة الآلاف من المرضى».

من جهته، قال الدكتور حمد النعيمي مدير بنك الدم أبوظبي في منطقة العين: «علينا جميعاً أن ندرك الآثار الإيجابية الكبيرة للتبرع الطوعي بالدم وتسليط الضوء على فوائده الجمّة».

بدورها قالت سلمى سهيل الخيلي، متبرعة بالدم منذ أكثر من 15 عاماً: «إن التبرع بالدم هو عمل إنساني أحرص على عمله منذ سنوات، لأنه يسهم في إنقاذ حياة الكثيرين».

وأضاف أحمد عبدالله إسماعيل، متبرع دائم بالدم ووصل عدد مرات التبرع لنحو 80 مرة: «إن التبرع بالدم هو جزء بسيط من رد الجميل لوطني ودمي هو أغلى ما أقدمه له».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"