عادي

تعرف إلى مكاسب وخسائر الأهلي من «مذبحة» الأجانب بعد وصول ريكاردو سواريش

16:14 مساء
قراءة دقيقتين
إعداد – محمد ثروت
بدأ النادي الأهلي المصري عملية التخلص من لاعبيه الأجانب، بعد المستويات المتواضعة التي قدّمها معظمهم، خلال الموسم الجاري، حيث تختلف صفقات رحيل أجانب الأهلي في ظل حسابات المكسب والخسارة المالية للقلعة الحمراء.
ويضم الأهلي المصري 5 لاعبين أجانب، هم التونسي علي معلول، المالي أليو ديانج، المغربي بدر بانون، الموزمبيقي لويس ميكيسوني، والجنوب إفريقي بيرسي تاو.
وسوف يكون علي معلول خارج المحترفين المعروضين للبيع في الأهلي، كونه جدد عقده مؤخراً، ولا غنى عنه في تشكيل الفريق، خاصة مع وصول البرتغالي ريكاردو سواريش، الذي خلف الجنوب إفريقي بيستو موسيماني في تدريب الأحمر.
وكشفت تقارير إعلامية أن نادي قطر القطري يقترب من التعاقد مع بدر بانون مقابل 3 ملايين دولار، في صفقة تمثل مكسباً مالياً للنادي الأهلي، الذي اشترى بانون من الرجاء المغربي في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 مقابل مليون و200 ألف دولار.
وفي حالة إتمام الصفقة بهذا المقابل، فإن النادي الأهلي سيكون قد حقق مكسباً مالياً يصل إلى 1.2 مليون دولار من بيع بدر بانون، الذي غاب عن الفريق منذ 6 أشهر نتيجة معاناته من الإصابة بفيروس «كورونا»، قبل أن يعود للمشاركة لدقائق قليلة منذ فترة قصيرة.
واتفقت إدارة الأهلي على بيع أو إعارة ميكسيوني، الذي انضم للفريق من نادي سيمبا التنزاني مقابل 800 ألف يورو، ولم يظهر بالصورة المتوقعة، وبالتالي فإن الطلب عليه لن يكون كبيراً، ومن المتوقع ألا يصل إلى الرقم الذي دفعه الأهلي للحصول على توقيعه.
وفي نفس السياق، يبحث مسؤولو الأهلي عن عرض احتراف أوروبي جيد للمالي أليو ديانج، الذي انضم للفريق من اتحاد العاصمة الجزائري مقابل 1.1 مليون يورو، في ظل اهتمام سابق من نادي أندرلخت البلجيكي بضم اللاعب، الذي تراجع مستواه كثيراً في الفترة الأخيرة، ما يجعل المكسب المالي من صفقة بيعه موضع شك كبير.
وسوف يكون التخلص من بيرسي تاو هو الصداع الأكبر للنادي الأهلي، الذي دفع 3 ملايين يورو لضم اللاعب من برايتون الإنجليزي، إلا أن أداءه المتواضع في الكثير من المناسبات، والإصابات المكررة التي تعرض لها، جعلته أبرز المطلوب رحيلهم من الأهلي، إلا أنه من غير المتوقع أن يتم بيعه بسعر مقارب لصفقة شرائه من الدوري الإنجليزي الممتاز، البريمييرليج.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"