عادي

«الوقاية والسلامة» بالشارقة تطلق حملة «صيف بلا إجهاد»

22:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أطلقت هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة، حملة الوقاية من الإجهاد الحراري بعنوان «صيف بلا إجهاد»، للتوعية بمخاطر الإجهاد الحراري وسبل الوقاية منه.

تشمل الحملة زيارات ميدانية توعوية بمختلف المواقع بالإمارة، للتأكد من سريان عمل قرار وزارة الموارد البشرية والتوطين «حظر تأدية الأعمال التي تؤدّى تحت الشمس وفي الأماكن المكشوفة من الثانية عشرة والنصف ظهراً، حتى الثالثة من بعد الظهر، من 15 يونيو الماضي حتى 15 سبتمبر القادم».

تقدم الحملة ورش توعية بمخاطر الإجهاد الحراري وسبل الوقاية منه، وآلية التعامل معه في حال حدوث أي إصابات، عن طريق حافلة "سلامتك" وهي حافلة مكيّفة ومجهّزة لعرض مجموعة من الفيديوهات التعريفية بمخاطر الإجهاد الحراري.

ودعا الشيخ خالد بن صقر القاسمي، رئيس الهيئة، المقاولين والمسؤولين كافة عن مواقع العمل، إلى الالتزام بالقرار، والامتناع عن تشغيل الأفراد خلال المدة المحددة، مع توفير كل الاحتياجات التي تسهم في تخفيف وطأة حرارة الجوّ. وضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية كافة، لتلافي المخاطر التي قد تحدث مع دخول فصل الصيف، والاستفادة من إرشادات الهيئة، لتجنب وقوع الحوادث المرتبطة بالإجهاد الحراري، حفاظاً على السلامة العامة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"