عادي

«شعبية الكرتون» تطلق أول مجموعة عربية لرموز غير قابلة للاستبدال

17:55 مساء
قراءة دقيقتين
أصبح المسلسل الكرتوني الإماراتي الشهير «شعبية الكرتون» الذي بث موسمه الـ16 في رمضان الماضي أول عمل عربي للرسومات العربية المتلفزة يحول لمجموعة من الأصول غير القابلة للاستبدال، وستتناول 10 شخصيات شهيرة في البرنامج.
ويضم المشروع مجموعة من 9999 قطعة فريدة من الأعمال الفنية الممثلة رقمياً على هيئة أصول غير قابلة للاستبدال، والمصممة بالشراكة مع الرسوم الكاريكاتورية العربية المحبوبة الشهيرة، «شعبية الكرتون».
يأتي ذلك ضمن مشروع الأصول غير القابلة للاستبدال، الذي تقوده «كريبتو أربز-Crypto Arabs» يشكل المشروع ثورة في الطريقة التي يمارس بها العالم أعماله، من خلال تثقيف أفراد المجتمع بقطاعات العملات والأصول الرقمية، الجيل الثالث من الويب (Web3.0)، والأصول غير القابلة للاستبدال (NFTs)، وذلك عبر مبادرة «تعلم واكسب» في الميتافيرس.
يقود تجمع «كريبتو أربز» كلٌّ من محمد البنا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ليد فانتشرز، ورالف غلابشنيغ، مؤسس كريبتو أويسس، وآدي ميشرا، مؤسس كرما إينوفيجينز.
وأصبح الشيخ حميد بن خالد القاسمي، والأميرة الأردنية نجلاء بنت عاصم، من أوائل أعضاء مجتمع «كريبتو أربز»؛ حيث تم تقديم أعمال فنية لهما، بناءً على المجموعة النهائية التي ستوزع فور بدء عملية صكّ الأصول.
وقال محمد البنا: «تجمع «كريبتو أربز» بوابة حصرية للتواصل والتشبيك مع العالم الحقيقي وتعزيز علاقات الأعمال، وسيستفيد الأعضاء من دورات شهرية، وإمكانية التواصل وطرح الأسئلة في الواحة المبنية في «ساندبوكس ميتافرس»، مستفيدين من وجود قادة في مجال الأصول الرقمية، أبرزهم د.مروان الزرعوني الرئيس التنفيذي لمركز دبي للبلوكتشين، وسعيد الدرمكي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Sheesha Finance. سيقوم هؤلاء المستشارون بتوجيه الأعضاء حول كيفية التعامل مع عالم العملات الرقمية وتجميد الأصول والألعاب الرقمية والأصول غير القابلة للاستبدال والتمويل اللامركزي وغيرها الكثير. ومع إكمال أعضاء المجتمع لبرامجهم Master Class، سيتم مكافأتهم بممثلات رقمية».
وأضاف أن نسبة من أرباح المجموعة ستخصص إلى مركز راشد لأصحاب الهمم، ما يعكس الروح الحقيقية لكريبتو العرب.
وعلق آدي ميشرا: «رد الجميل للمجتمع جزء كبير من ثقافتنا. لقد استثمرنا بالفعل لدعم المجتمع المحلي، من خلال مشاريعنا الأخرى. استثمارنا في «كريبتو أربز» خطوة أخرى نحو إيماننا بدولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي كوجهة ويب 3.0 رائدة في المستقبل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"