عادي

حجاج الإمارات يقفون على صعيد عرفات لأداء الركن الأعظم

15:37 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي:"الخليج"
وقف حجاج الدولة جميعا على صعيد عرفات الطاهر اليوم الجمعة التاسع من ذي الحجة وأدو صلاة الظهر والعصر جمعا وقصرا اقتداء بهدي النبي صلى الله عليه وسلم واستمعوا الى الخطبة في أجواء إيمانية ممزوجة بالسكينة والتضرع بالدعاء إلى الله عزوجل.
وقال الدكتور محمد مطر سالم الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات إن حجاج الدولة وقفوا اليوم على صعيد عرفات يؤدون ركن الحج الأعظم متوجهين لربهم بالرجاء أن يتقبل منهم بعد أن قضوا يوم التروية في مشعر منى بكل يسر ومرونة وراحة.
وأضاف الكعبي أن القيادة الرشيدة أولت اهتماما كبيرا في توفير سبل الراحة لحجاج الدولة وخدمتهم في كافة المجالات والتي جاءت بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله - وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، وتلبية احتياجاتهم في هذه الأيام المباركة التي تجتمع فيه كافة الأجناس من المسلمين في صعيد واحد ملبين ومكبرين للمولى عز وجل مشهد تتأثر من القلوب بتلاحم وتعايش الجموع الغفيرة من الحجاج من كل أنحاء العالم.
وثمن الكعبي جهود حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة التي لم تدخر جهدا من أجل راحة الحجاج وأداء مناسكهم من خلال البرامج والمبادرات والتجهيزات التي تواكب التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن والذي يعكس النجاح المبهر في تفويج الحجاج عامة ولحجاج دولة الإمارات خاصة في المشاعر المقدسة.
وتوجه الكعبي بالشكر والتقدير والدعاء إلى القيادة الرشيدة لرعايتها حجاج دولة الإمارات ومتابعتها الحثيثة لشؤونهم من أجل أداء مناسكهم وإلى المملكة العربية السعودية الشقيقة على تسخير الاجهزة الحكومية المعنية لخدمة ضيوف الرحمن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"